لأطفالنا.. إصدارات جديدة للهيئة العامة السورية للكتاب

الوحدة : 17-10-2021

 صدر حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب قصة (أجراس العودة)، تأليف د. أدريانا إبراهيم ، رسوم  قحطان الطلاع، والإخراج الفني لـ طارق يزبك، وكما جاء في تقديم القصة على صفحتها الأخيرة، فهي ذات مضمون وطني يبشر بحتمية الانتصار لمن يؤمنون بأرضهم ورجال مقاومتهم التي تسطر ملاحم البطولة لتحقيق النصر الذي لابد أن يأتي على أجنحة النضال والشهادة: ( لاح لمازن غسان كنفاني وهو يلوّح بيده، وأدار حنظلةُ رأسه قليلاً لباسم، فبان جزءٌ من وجهه، زغرد الفرح في أرواحهم، وأيقنوا أن المقاومة ستنتصر، وأن القيود ستتحطم، وأن فلسطين ستعود على أجنحة النضال والشهادة)،  وقصة (أجراس العودة)، لـ د. أدريانا إبراهيم، تقع في(40) صفحة من القطع المتوسط، صادرة حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب لشهر تشرين الأول2021.

الجدير بالذكر أن الكاتبة د. أدريانا إبراهيم من طرطوس، وهي طبيبة أسنان، قدمت إنتاجات أدبية مختلفة النوع ومنها أدب الأطفال, حيث نالت جوائز متعددة عن قصص شاركت بها في المسابقات, وما تزال تكتب في المجلات والدوريات المحلية والعربية.

 كما صدرت حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب، قصة (الفتاة خلف المرآة)، تأليف: بريان مارتن، وقد قام بترجمتها: فادي عيد، أما الرسوم فهي لـ آمنة محناية. والإخراج الفني لـ طارق يزبك. وهي مغامرة ممتعة لفتاة مع المرآة التي لطالما حلمت باقتنائها ، وعلى صفحتها الأخيرة نقرأ:( تغمر الفرحة لوسي فقد اشترت طاولة الزينة التي حلمت بها طويلاً. وتنشغل لوسي بمراقبة انعكاس صورتها في مرآة الطاولة، لكنها تلحظ أمراً غريباً إذ يتأخر انعكاس صورتها في الحركة عندها، وبلمسة خاطئة، تخرج فتاة انعكاسها من المرآة، ما العمل الآن؟

 وقصة (الفتاة خلف المرآة)، تأليف: بريان مارتن، تقع في (40) صفحة من القطع المتوسط، صادرة حديثاً عن الهيئة العامة السورية للكتاب لشهر تشرين الأول2021 .

فدوى مقوص

تصفح المزيد..
آخر الأخبار