“اليوغا أسلوب حياة”..محاضرة للمدرّبة لينا مقصود

الوحدة: 26-8-2024

أقام المركز الثقافي العربي في جبلة محاضرة قدمتها المدربة لينا مقصود بعنوان “اليوغا .. أسلوب حياة” أوضحت خلالها أن تحية اليوغا عبر ضم اليدين معاً هو اتحاد الوعي الفردي مع الوعي الكوني، والتناغم التام بين العقل والجسد والروح والنفس.

وبيّنت المدربة مقصود كيفية الاستفادة يومياً من اليوغا فيزيولوجياً وتطوير القدرة على التركيز من أجل بلوغ الصحة والسعادة، لاسيما إذا تم اعتمادها منذ الاستيقاظ بشكل منتظم لتكون أسلوب حياة، وذلك عبر القيام بحركات جسدية مرافقة للعقل تجمع بين اللياقة البدنية وتقنيات التنفس والتأمل أو الاسترخاء وتدفق الطاقة بشكل كامل إلى الجسد وتحقيق الهدوء الفكري والجسدي و السلام النفسي.
وذكرت المدربة مقصود أن لرياضة اليوغا فوائد عدة للجسم منها:
زيادة مرونة الجسم من خلال المواظبة على التمارين بشكل منتظم، وتحسين قوة العضلات، و مدّ الجسم بالطاقة، وتعزيز صحة القلب والدورة الدموية.
كما تحد اليوغا من الإجهاد، فممارسة اليوغا وسيلة فعّالة  لتخفيف أعراض القلق والتخلص من التوتر، مؤكدةً على أن دمج روتين يومي من التنفس والتأمل من شأنه أن يبعث الهدوء في النفس ويشيع إحساساً بالسلام والطمأنينة.

وفي ختام محاضرتها أشارت مدربة اليوغا مقصود إلى أنه يمكن للراغبين في تلقي التمارين الجسدية على اليوغا التوجه إلى مراكز اليوغا التطوعية المنتشرة في المحافظات السورية، ومنها المركز السوري لليوغا والتأمل باللاذقية بإشراف مختصين، وكذلك في مراكز جبلة التطوعية.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار