السورية للتجارة مستعدة للتوسع الأفقي بصالاتها ولاستجرار محصولي التفاح والحمضيات من المنتجين مباشرة

الوحدة : 28-8-2024

ذكر رئيس الدائرة التجارية في فرع المؤسسة السورية للتجارة باللاذقية المهندس وسيم ياسين في تصريح للوحدة أن عدد صالات الفرع على كامل جغرافيا المحافظة بلغ 150صالة، مبيناً جاهزية الفرع للتوسع الأفقي وافتتاح صالات جديدة وخصوصاً في المناطق المزدحمة كمنطقة الدعتور، المشروع العاشر وبسنادا، وبهذا الصدد وجّه م. ياسين دعوة إلى المواطنين من أصحاب العقارات الراغبين بتأجير عقاراتهم للسورية للتجارة مراجعة فرع المؤسسة، لتقوم بعدها لجنة مفوضة بمعاينة العقار والتأكد من توفر المواصفات الفنية المطلوبة كالمساحة والموقع المناسبين والتهوية الجيدة.

أما ما يتعلق بالتجهيز من رفوف وغيرها فهي على مسؤولية المؤسسة، منوهاً لضرورة أن يتوافر عامل بيع في المنطقة التي يراد فيها فتح الصالة الجديدة، وفي هذا السياق لفت م. ياسين إلى توجه المؤسسة إلى الأحياء والمناطق المزدحمة التي يوجد فيها نقص بعدد صالات السورية للتجارة عبر سيارات جوالة للخضار والمياه كحي المشروع العاشر والشاطئ الأزرق والمناطق السياحية.

وفيما يخص موضوع الخضار والفواكه بيّن م. ياسين وجود لجان مشكلة بالتعاون مع لجنة سوق الهال والقائمين عليه ودائرة التسويق الزراعي لاستجرار الخضار وخصوصاً الخضار الموسمية، كما في موسم المؤونة من مكدوس ومخللات وغير ذلك، مؤكداً أن جميع هذه الخضار متوفرة في صالات السورية للتجارة، لافتاً إلى أن الأسعار تخضع لنشرة التسويق الزراعي التي تكون أقل سعراً من نشرة التموين، وفي هذا السياق أوضح ياسين إلى تصنيف الخضار وفق تدرج الجودة أول، ثاني ..ثالث، وأضاف: نستجر الآن صنف الحامض الماير ونحن مستعدون للاستجرار من المزارعين بعد التنسيق مع دائرة الحمضيات فنرسل الصندوق والعبوة والسيارة إلى الأرض مباشرة، وقد استجرينا منذ شهرين إلى الآن نحو 120 طناً من الماير.

أما بالنسبة للتفاح قال م. ياسين: تقوم دائرة التسويق الزراعي بتشكيل لجان لاستجرار التفاح من منطقة كسب وصلنفة، حيث تحدد أسعار التفاح والحمضيات من قبل وزارة التجارة الداخلية، وأكد قائلاً: نوجه عمال بيع الخضار التي يتم استجرارها من سوق الهال والمستجرة أيضاً من قبل المزارعين للتقيد بالأسعار المدرجة بالنشرة، ويمكن لأي مواطن تقديم شكوى ومراجعتنا في حال تعرضه لأي غبن لينظر فيها في دائرة الرقابة.

وختم م. ياسين حديثه مبيناً أن قيمة المبيعات بلغت حتى تاريخه نحو 48 مليار ليرة خلال الأشهر الماضية، كما بلغت المبيعات خلال شهر تموز حوالي 6 مليار ليرة.

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار