حدائق الفن تبدأ بمسرحية (جحا والكنز) في طرطوس – فديو

الوحدة : 13-8-2021

بدأت فعاليات (حدائق الفن) التي تقيمها وزارة الثقافة في مختلف المحافظات السورية نشاطاتها في الساعة الثامنة من مساء الخميس 12 / 8 / 2021 حيث قدمت فرقة عمو سعيد لمسرح الطفل والعائلة مسرحية (جحا والكنز) على الكورنيش البحري بطرطوس, في ساحة المهرجانات بحضور جمع من المواطنين, وأطفالهم, والمهتمين بالشأن الثقافي بالمحافظة.

تميز العرض بالتفاعل مع الجمهور من الأطفال حيث كان لهم الدور في العمل من خلال طرح الاسئلة من قبل الممثلين على الأطفال الحضور الذين تجاوبوا بشكل جميل, ولافت.

(جحا والكنز) مسرحية تكرس فكرة المحبة, وأهميتها, وضرورتها بين الناس, وتدعو إليها عبر حكاية البحث عن صندوق فيه المال فوق جبل صعب الوصول إليه وتنتهي بإيجاد الصندوق فارغاً إلا من ورقة تحض على المحبة, والإيثار.

شارك في العمل كل من الفنان إياد حسن دكاك وشانتان مقبعة, ومروى الزير وأشرف أبو سرية, من إخراج  سعيد عطايا.

مدير ثقافة طرطوس  كمال بدران الذي حضر المسرحية تحدث عن الفعالية حيث أكد إقامة نشاط فني مساء كل يوم خميس وحتى 16 / أيلول القادم في نفس المكان على الكورنيش البحري.

مديرة المسرح القومي بطرطوس غادة عيسى أكدت أهمية وجود الأطفال في العرض لهذه الليلة, وأهمية الحضور لهذه النشاطات داعية الجهات الثقافية للمساهمة في تشجيع ودعم مثل هذه الانشطة الفنية, والثقافية.

في نهاية العرض شكر المخرج سعيد عطايا الحضور, وخاصة الأطفال الذين تواجدوا في المكان, وتفاعلوا مع العمل, وشاركوا في بعض نقاطه, كما شكر كهرباء طرطوس التي أنارت المكان خلال فترة العرض، والأهم الشكر للحضور الذي حضر العرض وقوفاً على الأقدام.

يذكر أن العرض الذي حضره مجموعة كبيرة من المتنزهين المتواجدين صدفة في المكان إضافة إلى المهتمين, والمدعوين .. ولم يكن في الساحة أي كرسي للجلوس ومع ذلك استمروا بالحضور وقوفاً حتى النهاية, حيث كانت مدة عرض المسرحية 45 دقيقة..

http://youtu.be/dc6hiJ6FJgQ

سعاد سليمان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار