مدير عام مؤسسة المياه: جبلة مستقرة مائياً، و ” البودي”.. تشرب كل 12 يوماً

الوحدة 15-6-2022

 في لقاء أسرة تحرير جريدة الوحدة ، مع المهندس طارق إسماعيل مدير مؤسسة مياه اللاذقية فيما يخص نقص الوارد المائي لقرية البودي ،قال م. إسماعيل : إن تغذية البودي وجوارها بالماء بالشكل الأمثل يحتاج إعفاء محطة كرم فوزي من التقنين الكهربائي ويكلف المؤسسة مليار ونصف المليار وهذا مبلغ فوق طاقتنا، إذ أن موازنة المؤسسة من المفترض أن تكون لتطوير الشبكات والمضخات المهترئة وتطوير العمل والصيانة، ولكن تذهب منها نسبة كبيرة لدفع بدل الإعفاء من التقنين. وأضاف تم العمل منذ شهر تقريباً على حل مشكلة المياه بالبودي ومحيطها وحرف المسيترة مع الخط القادم من دير حنا القرداحة بالتعاون مع شركة الكهرباء، وسابقاً كانت البودي تشرب كل 20 يوماً، أما الآن فكل 12 يوماً.

*حرامي المياه

وعن نقص المياه في حي النقعة بجبلة ووجود بعض مضخات ماتسمى الحرامي قال: حرامي المياه ممنوع استعماله نحن نقوم بمخالفة من يستخدمه ويحال إلى الضابطة المائية بمجرد علمنا بوجوده، والحل بيد المواطن هنا، ونحن بصدد تحسين الوارد المائي للحي المذكور، كذلك يصرف متعهدو البناء المليارات على الأبنية ويبخلون بالتمديدات، كثيراً مانجد أن البناء تم تخديمه بقساطل لا تلبي الحاجة أو تم تمديدها بشكل خاطئ ما يؤثر على التغذية.

 * جبلة مستقرة مائياً

وحول وضع المياه بجبلة بالعموم أكد إسماعيل أن مدينة جبلة بشكل عام هي مدينة مستقرة مائياً، إذ تأتي الكهرباء يومياً مع المياه من الساعة ٥ إلى الساعة ٧ صباحاً، كما تُفتح المياه من ٣ إلى ٧ صباحاً على خط جر آخر ليستفيد منها المواطن الذي لا يملك كهرباء في هذا الوقت( الطوابق الأرضية)، كما تم وضع آبار العقدة بالخدمة من ٩ صباحاً حتى ٩ مساء للمناطق المحتاجة والتي تظهر لديهم كنقاط ساخنة.

آمنة يوسف

تصفح المزيد..
آخر الأخبار