ما العلاقة بين اختصاص الجلدية والتجميل ؟

الوحدة 23-5-2022

قسم كبير من أطباء الجلدية يهتم بحقن البوتوكس والفيلر والإجراءات الليزرية المختلفة وهي التي تعد من صلب اختصاصه. ولكن للأسف هناك الكثير ممن تطفل على المهنة، لهذا أصبحنا نرى الاختلاطات التي يمكن أن تصل لدرجة التشوه.

هذا ما قالته د. ريم عبدالله التي التقيناها لتجيبنا على مجموعة من الأسئلة التي تتعلق بقضايا عدة تخص التجميل : * ما أكثر الأشياء التجميلية التي نرى عليها إقبالأً شديداً من قبل السيدات؟ مع تزايد الإقبال على هذه الإجراءات التي يمكن أن تصل أحياناً لدرجة الهوس والمبالغة، كان علينا أن نبين أهمية هذه الإجراءات وأهمية اختيار الطبيب المناسب والوقت المناسب لإجرائها. * في أي عمر يمكن أن تستخدم الفتيات البوتوكس والفيلر ولماذا؟ أفضل عمر لإجراء حقن البوتوكس عندما تبدأ الخطوط الدقيقة بالظهور عند إجراء تعابير بالوجه، فالبوتوكس يزيل التجاعيد التي تظهر أثناء الحركة وليس أثناء الراحة. يمكن حقن البوتوكس اعتباراً من سن الـ ١٨ إذا لزم الأمر وسن العشرين هو أفضل سن للبوتوكس الوقائي. أما استخدام الفيلر في الأعمار الصغيرة فيهدف إلى إضافة المزيد من الحجم لبعض أجزاء الوجه متل الشفاه والوجنتين. الغاية من هذه الإجراءات الظهور بمظهر أصغر سناُ وتحسين البشرة .

الآثارالجانبية قليلة عند اختيار الطبيب المناسب والمواد الجيدة متوفرة حالياً في الأسواق المحلية. أنواع جيدة من البوتوكس والفيلر ، ولكن نظراً لارتفاع أسعارها يلجأ أغلب المرضى لاختيار النوع الأقل جودة . من واجب الطبيب أن ينبه المريض على الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث عند اختيار مواد قليلة الجودة أهمها التحسس.

نرجس وطفة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار