عمليات التجميل وإقبال مبالغ عليها

الوحدة 23-5-2022

لقد بات الإقبال على عمليات التجميل مبالغاً به في أيامنا هذه، فالاهتمام بهذا الأمر أصبح يفوق الاهتمام بالشؤون الصحية، وهنا نطرح السؤال على بعض الأشخاص:  ما رأيهم بذلك وكيف ينظرون إلى هذا الاهتمام الشديد؟ الباحثة في علوم الصيدلة الأستاذة دلال محمد تقول: يعد فهم آلية عمليات التجميل، من أهم الأمور التي يجب أن نتنبه إليها ومعرفة تفاصيلها إذ إن عمليات التجميل هي عبارة عن بعض التحسينات الوظيفية، التي تتسابق النساء للقيام بإخضاع أنفسهن لها في الوقت الحالي. بغية اكتساب أفضل مظهر ممكن، من خلال الخضوع إلى ما تعدد من أنواعها. والهدف هو منح التوازن لأجزاء الجسم المختلفة، حسب مقاييس الجمال المتعارف عليها في أيامنا هذه.

وهنا أريد أن أقول: إن هذه الإجراءات تحتاج إلى الكثير من الوعي واختيار الطبيب المناسب الذي من شأنه أن يقرر بصورة موضوعية فيما إذا كانت هذه السيدة تحتاج لهذا الإجراء التجميلي أم لا تحتاجه.

المخبرية السيدة روشان أحمد تقول: إن التنبه إلى معرفة فوائد ومخاطر عمليات التجميل المختلفة، من أهم الأمور التي يجب أن تكون في أذهاننا. لقد باتت عمليات التجميل تشكل هاجساً لدى كلا الجنسين رغم كلفتها الغالية الثمن، وهنا السؤال يطرح نفسه ما الدافع إلى ذلك؟ إن إقبال الجنسين على عمليات التجميل قد تزايد بصورة ملحوظة في الآونة الأخيرة فأنا شخصياً مع الإجراءات التجميلية التي تكون لتصحيح العيوب وبعض الإصابات أو بعض التشوهات الناتجة عن الحروق، لكن لست مع الإجراءات المبالغ بها بغية لفت الأنظار وتقليد المشاهير.

السيدة عبير الشيخ تقول: إن مفهوم الجمال هو التناسق والتناغم وليس تغيير المقاييس الجمالية وتبقى الثقة بالنفس من أهم ما يمتلكه الإنسان ضمن هذا المجال فمن الجدير أن نمتلك القناعة بما منحنا إياه الله ونكون واثقين بأن كلاً منا يمتلك جمالاً خاصاً به .

د. رفيف هلال

تصفح المزيد..
آخر الأخبار