مهرجان “صغار كبار…الفنون تجمعنا” يحطّ رحاله في مدرسة الشّهيد سليم غانم بقرية قسمين

الوحدة :4-3-2022

بأجواءٍ مفعمةٍ بالحبّ والنّشاط والحماس أقامت مدرسة الشّهيد سليم غانم في قرية قسمين بريف اللاذقية مهرجان (صغار كبار.. الفنون تجمعنا)، في احتفاليةٍ ثقافية، فنّية، رياضية، تميّزت بالأداء المنسجم المتكامل، المجبول بالمحبّة والمنافسة.

تضمّن المهرجان فقرات عزف وغناء فرديّ، وكورال جماعيّ، ولوحةً راقصة على أنغام أغنية (ارفعوا إيديكون بالعالي)، أشرفت عليها معلّمة الموسيقا روعة فاضل، ومعلمة الرّياضة أونيل محمود.

كذلك افتُتح معرضٌ فنّيّ ضمّ بين جنباته رسوماتٍ ولوحاتٍ وأشغالاً يدوية، بإشراف معلّمتي الرسم كوكب محمد وليلى نظام، شارك فيه طلّاب من الصف الأول إلى التاسع.

معاون مديرة مدرسة الشّهيد سليم غانم – قسمين حلقة أولى وثانية الآنسة منال الأزكي، أوضحت أنّ التدريبات استغرقت ثلاثة أسابيع من الجهد والتّعب المتواصلين، طلّاباً وأساتذة ومعلّمين، بإشراف المديرة الآنسة ميساء غانم، بما يحقّق النّجاح، ويُثمر أعمالاً متمايزة أبرزت مواهب الطّلاب المشاركين وإبداعاتهم، بما يسهم في كشف وسبر مكنوناتهم الشخصية ومواهبهم ولمساتهم الفنّية.

يُذكر أنّ المهرجان الذي تتنافس خلاله المدارس في أنحاء سورية يشمل أنشطة ومنافسات في الموسيقى والرسم والرياضة، ولمختلف المراحل العمرية من رياض الأطفال حتّى المراحل الدراسية المختلفة ما قبل التعليم الجامعيّ.

ويهدف المهرجان إلى التّحفيز والتّنافس الإيجابي، وخلق جوّ من المتعة والفرح، وتعزيز القيم الإيجابية والمحبّة، والرجوع إلى المناهج لخلق أعمال إبداعية مستوحاةٍ منها.

ريم جبيلي 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار