شهد برمدا: كنت مقيـّدة والتصوّف حرّرني..

العدد: 9316

الأربعاء 20 آذار 2019

 

كشفت الفنانة السورية شهد برمدا عن جانب مهم في حياتها للمرة الأولى معبّرة عن اهتمامها وتعمقها في منهج الصوفية ومؤكدّة أنها تسلك طريق التصوف للوصول إلى الله..
وقالت خلال برنامج (بيت القصيد) على شاشة الميادين: بحثت في ذاتي فقرأت وسألت كثيراً، وكنت مقيدة فجاء التصوف ليحررني بعلاقتي مع رب العالمين ومع نفسي وبنظرتي للدين فأصبحت أكثر حباً لديني وأكثر تسامحاً.
وخلال حلقتها مع الإعلامي زاهي وهبي، غنت برمدا قصيدة (عجبت منك ومني) للحسين بن منصور الحلاج، وقالت فنياً إنها تخيلت الوسط الفني عبارة عن المدينة الفاضلة وأن الناس فيها ملائكة لكنها وجدت العكس، مضيفة: صُمدت وقُهرت وحزنت وأصبحت أخجل من وصف نفسي بالفنانة بل أكتفي بأن أصف نفسي بأني إنسانة تمتلك موهبة الغناء مبينة أن الموهبة تفرض نفسها وتحصل على حقها في النهاية، ورغم جميع الخذلان لا يصح إلا الصحيح.
وفي قصَّة لا تخلو من الطرافة كشفت برمدا أنها تحب البيانو لكنها أجبرت على دراسة العود بناءً على رغبة والدها، فدرست العود على عكس إرادتها ورغم ذلك كانت دوماً الأولى على دفعتها موضحة أنها إلى الآن لا تحب العود وكان صعباً عليها لاحقاً دراسة البيانو لاختلاف النوتات الموسيقية بينهما.
تصفح المزيد..
آخر الأخبار