مبادرة لتعليم أهم التطبيقات العلمية والتقنية في جامعة تشرين

الوحدة 7-1-2021 

بغية الارتقاء بالمستوى التعليمي والاستفادة من الخبرات والكفاءات وتوظيفها بمجال الاستثمار في التعليم بكافة أشكاله، انطلقت مبادرة (technology for syria)

التكنولوجيا لأجل سورية.

وفي حديثه لصحيفة الوحدة  أوضح محمد الخطيب مقدم  الدورات أن هذه المبادرة العلمية هي  خدمة مجانيه تهدف الى تقديم الكثير من الكورسات التدريبية على المنصة الالكترونية الخاصة بالمبادرة  وذلك برعاية د. ميرنا دلالة أمين فرع الحزب في الجامعة.

وأضاف: هذه الدورات تهم الشباب والطلاب من مختلف الأعمار حيث ستؤهل الدورات التدريبية المتدرب للدخول لسوق العمل في  مجال الدورة التي يتبعها.

كما استعرض الخطيب هذه الدورات وهي: دورة تصميم المواقع الالكترونية، برمجة تطبيقات الاندرويد، دورة أمن المعلومات، دورات الشبكات وغيرها.

كما تقدم منصة المبادرة العديد من المقالات في مختلف المجالات العلمية والتقينة والتي تفيد الباحثين في شتى المجالات.

وأكد انه يمكن لاأ شخص الالتحاق بهذه المبادرة وبالدورات التدريبية عن طريق موقع المبادرة

https : // www. techforsyria. com

#Technology_for_Syriaة

  ونوه الخطيب إلى إمكانية أن يخضع للدورة كل شخص يرغب في تعلّم التصميم من الصفر إلى الاحتراف وهذا لا يحتاج لأي معرفة سابقة بأي لغة برمجية.

 ومن أهم المفاهيم التي تغطيها الدورة  التدريبية:

لغة HTML/HTML5

لغة CSS/CSS3

مكتبة BOOTSTRAP

لغة البرمج JAVA SCRIP

وذكر الخطيب انه  في نهاية الكورس سيتم تصميم العديد من الصفحات كمشروع كامل ليتمكن المتدرب من الاطلاع على كيفية تصميم الصفحات.

ولفت الخطيب إلى حصول المتدرب على شهادة تثبت اتباعه للدورة عند انتهاء تدريبه وستكون مؤهلاً للدخول للمستوى التالي من الكورس.

ياسمين شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار