نسب نجاح متدنية في قسم اللغة الإنكليزية

الوحدة : 6-12-2020

تقدم عدد من طلاب قسم اللغة الانكليزية لامتحانات الخريجين للعام ٢٠١٩ . ٢٠٢٠ لمن لديهم أربع مقررات وما دون، حيث جرت الامتحانات بأحسن حال وكانت الأسئلة سهلة مفهومة برأي الطلاب ولكن ما فاجأهم هو نسبة الرسوب العالية لدى بعض المدرّسين والتي تدل على وجود هوة كبيرة بين الطالب والمدرس.

بناءً على شكاوي الطلاب تبيّن أن بعض المقررات تجاوزت فيها نسبة الرسوب الحد المعقول، فأحد المقررات نجح فيها ١٦ طالباً من أصل ٨٠ طالباً بدرجة ٥٠ ولكن السؤال الذي يطرح نفسه، طالب التخرج الذي بقي معه مادة أو مادتان واستنفذ هل سيخضع لأحكام المرسوم ويسدد ٦٢ ألف ليرة  للطالب النظامي و١٢٤ ألف ليرة للموازي أم ستكون هناك تسهيلات..؟

من ناحية اخرى فقد اعترض الطلاب على المعاملة السيئة التي يتلقونها في شعبة الامتحانات، فالموظفات يبقين في مزاج سيئ بحيث لا يتفاعلن مع الطالب وأحياناً لا يردن على أسئلتهم فتذهب إليهم من الباب يقولون لك من الشباك، تخرج إلى الشباك تجده مغلقاً، عدا عن ذلك من المحرّم مراجعة ورقة الامتحان حتى ولو كان الطالب متأكداً من وجود خطأ في التصحيح ويكون الرد من قبل الموظفات (شايفينا ما منعرف نجمع ونسجل) وإذا قدم اعتراضاً يتم جمع العلامات فقط دون إعادة التصحيح، فما هو حال الطالب تحت كل هذه الضغوطات؟ وهل من دواء يعالج كلية الآداب وخاصة قسم اللغة الإنكليزية؟

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار