١٠٠ الف طالب يتقدمون لامتحاناتهم في جامعه تشرين

الوحدة 12-8-2020

 

تقدم طلاب جامعة تشرين لامتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١ مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتعليمات التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فقد أكدت على إدارات الجامعات السورية ضرورة تأمين النظافة والتعقيم باستمرار وتحقيق التباعد المكاني من خلال استغلال جميع المساحات المتوفرة وذلك حرصاً على سلامة الطلاب..

زرنا جامعة تشرين والتقينا عدداً من الطلاب فكانت البداية مع الطالبة باسمة حيث قالت: الامتحانات تجري بأحسن شكل فالأسئلة تراعي ظروف الطلاب وقصر الفصل الدراسي الثاني كما أن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الجامعة أراحت الطالب وجعلته يطمئن..

وقالت الطالبة نور: تجري الامتحانات بشكل جيد ولا يوجد ازدحام في القاعات حيث تم توزيع الطلاب بشكل متباعد وفرض الكمامة على جميع الطلاب حرصاً على السلامة العامة كما أن نموذج الأسئلة كان مراعياً وضع الجامعة والطلاب..

الطالب علي قال: لقد جرت الامتحانات العملية بسلامة والآن في الامتحان النظري يجب أن نكون كطلاب جامعيين بمنتهى الوعي للحفاظ على سلامتنا فكل طالب يجب أن يلتزم بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي فأنا أدخل الجامعة لأقدم امتحاني دون أن تحتك بزملائي الطلبة وعلى الجميع أن يقوم بذلك أيضاً..

الطالب زين: لقد كان هذا الفصل الدراسي قاسياً على الطلاب وأثر سلباً عليهم من حيث الحصص العملية والانقطاع عن الجامعة وخوف الطالب من ارتياد الجامعة في هذه الظروف فأنا كطالب طب لم أحصل على الحصص العملية الكافية وتم تكثيف النظري هذا ما أدى لضغط الطالب في الامتحان النظري ليصبح شاملاً أكثر والأسئلة جاءت طويلة نوعاً ما..

الطالبة رؤى: دائماً ما نعاني في كليه الآداب والعلوم الإنسانية من ازدحام شديد ولكن الجامعة تسعى لتأمين سلامة الطالب من خلال قياس درجة حرارته وتعقيمه عند مدخل الكلية كما تم التباعد في قاعات الامتحان نوعاً ما لمنع احتكاك الطلاب، أما أسلوب الأسئلة فهو ككل عام لم يتغير فيه شيء شامل وطويل وغير واضح ونأمل أن تكون المواد القادمة أبسط.

الطالبة بانا قالت: فقال تأتي الأسئلة أحياناً تعجيزية وكأن المدرس ينتقم من الطلاب وهذا يظهر عند صدور النتائج ليكون أكثر من نصف الطلاب راسباً وعلامته متدنية جداً كما أن بعض الأسئلة غير واضحة ويعتقد الطالب أن المدرس يقصد فقرة ما ولكنه يريد تضييع الطالب في هذا السؤال..

الطالب يوسف: الأسئلة صعبة ولا تراعي ظروف الطلاب الصعبة في هذا الوباء وانقطاعهم فترة طويلة عن الدوام وكل ما طلب الدكتور منا التركيز عليه لم يأت منه شيء في الامتحان إنما جاء من القسم الثاني من المقرر والجامعة تقوم بإجراءات مميزه للحفاظ على التباعد أثناء الامتحان.. ويقومون بقياس حرارة وتعقيم الطالب وتعقيم المدرجات بشكل مستمر.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار