قصائد تهدهد وجه الصباح… في ثقافي جبلة

الوحدة 8-6-2022

 

 

ألقى مجموعة شعراء من اللاذقية و بانياس وحمص وجبلة عدة قصائد وطنية و غزلية في مركز ثقافي جبلة، حيث قدم الشاعر محمد صالح إبراهيم الشعراء المشاركين ، ومن ثم ألقى الشاعر أحمد داؤد مدير ومؤسس ملتقى الشراع للثقافة والإبداع قصيدةً وطنية بعنوان : (تذكارات) وتتحدث عن عودة الشهيد بعد الرحيل في فصل الربيع، لأن الشهيد لا يموت، هو باقٍ حي في الذاكرة و الوجدان، كما شارك بقصيدة ( زمن الانتظار ).

. –الشاعر أشرف روحنا شارك بقصيدة ( العشق الأبدي) والتي اختار مفرداتها بلغة الشمس مستوحاة من فضاءات العشق، والسمة الغالبة على قصائده تعابير صوفية.

. –الشاعر فائز خنسة ألقى قصيدة وطنية عن ولده الشهيد مؤكداً خلالها على قيَم الشهادة ، كما ألقى قصيدة هي عبارة عن محاكاة لقصيدة (ومرت السنون) للشاعرة آسيا إبراهيم. – الشاعرة رويدا سليمان ألقت عدة قصائد غزلية مستعينةً بعناصر الطبيعة ومستقاة من تجارب واقعية و بعضها مفعمة بالصوفية نذكر منها : (كالحلم) و ( رحيل).

-الشاعر علي بدور يكتب الشعر العمودي ألقى قصيدة مناجاة للوطن (يا فيحاء )، وتحدث خلالها عن دمشق درّة الشرق وقبلة الأحرار التي تصون الحق، وقصائد غزلية منها : ( مررت بها) و (الصادقة السمراء).

– الشاعرة آسيا إبراهيم ألقت عدة قصائد باللهجة الفصحى و المحكية نذكر منها : (لأحدثك قليلاً عن جمالي) وتحدثت خلالها عن جمال الأنثى وسحرها و قوة شخصيتها في قصص الحب، كما شاركت بعدة قصائد منها : ( أنا أحبك) و (كتبت إليك) و (يقولون) و (لو نلتقي بغابة بعيدة).

–الشاعر سهيل درويش ألقى قصيدة وجدانية مزينة بورود النسرين تكريماً للأم مديحة واصفاً إياها بأنها فخر النساء.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار