إلى أين وصلت أعمال التنفيذ في شاليهات مخيم عمريت السياحي؟

الوحدة: 31-1-2021

 

 

 

 بسبب الظروف العامة التي تمر بها البلاد، وبناء على التوجيهات الحكومية لمعالجة المشاريع السياحية المتعثرة، وبهدف تأمين خدمات سياحية وشاطئية متنوعة في محافظة طرطوس، تم تنظيم مشروع ملحق عقد موقع شاليهات مخيم عمريت السياحي بموجب كتاب وزير السياحة رقم 7157 تاريخ 18/ 12 / 2018 لدراسة ملحق العقد وموافاة وزارة السياحة به بعد توقيعه من مجلس المدينة لمتابعة الإجراءات اللازمة, وبحسب ما ذكر رئيس شعبة الاستثمار في مجلس مدينة طرطوس المهندس هادي تفاحة أن ملحق العقد تم توقيعه برقم /3378/ بتاريخ 17 / 6 / 2019 ، وتبلغ  مدة تنفيذ المشروع 30 شهراً من تاريخ توقيع ملحق العقد.

 

وأوضح المهندس هادي أن رخصة الإشادة السياحية المعدلة صدرت وفق ملحق العقد برقم 2040 / س / ط س تاريخ 8 / 12 / 2020 وحالياً يتم استكمال الإجراءات للحصول على رخصة البناء ومن ثم المباشرة بالمشروع،  وصيغة الاستثمار ب . و . ت ، ومدة الاستثمار 45 سنة تبدأ من تاريخ نهاية التنفيذ المحددة ب /30 / شهراً.

وفيما يخص مكونات المشروع بين رئيس شعبة الاستثمار أن المشروع مكون من قسمين غربي وشرقي، حيث يتضمن القسم الغربي منشأة مبيت من سوية ثلاث نجوم بعدد غرف لا تزيد عن (50) غرفة على أربعة طوابق، وشاليهات لا تزيد عن (60) شاليهاً على ثلاثة طوابق، بالإضافة إلى مطعم ومقهى شاطئي على طابقين بطاقة استيعابية لا تقل عن 500 كرسي، ونقطة طبية ونقطة تخديم شاطئية ومشالح  وأدواش وخدمات صحية وتأهيل الشاطئ للسباحة.

بينما يتضمن القسم الشرقي مسبحاً مع كافة خدماته وفعالياته، وثماني وحدات خدمية بمواد قابلة للإزالة وبمساحة لا تزيد عن (30) م2 لكل وحدة، وملاعب أطفال ومواقف سيارات وحدائق ومناطق خضراء للتنزه، كما يتضمن خدمات تجارية (نوافذ للبيع) وخدمات ترفيهية بمساحة إجمالية لا تزيد عن (400) متر، ومبنى إدارياً (إدارة ونقطة طبية).

والجدير ذكره أن مشروع شاليهات مخيم عمريت السياحي تعود ملكيته لوزارة السياحة ومجلس مدينة طرطوس ويستثمره علي هاشم جديد، وتبلغ كلفة المشروع التقديرية حوالي (6) مليارات ليرة سورية وهو من مشاريع ملتقيات الاستثمار السياحي.

ربا قميرة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار