بدء تنفيذ المرحلة الثانية من المنطقة الحرفية بالحفة حين توفر الاعتماد اللازم

الوحدة : 15-11-2020

أكد رئيس المكتب الفني في مجلس مدينة الحفة المهندس فراس برغل أنه تم تنفيذ جزء من المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية والتي تضمنت تجهيز الموقع بالكامل للوصول إلى البنية التحتية من قبل الشركة العامة للبناء والتعمير.

وأضاف م. برغل: تبلغ القيمة الإجمالية لمشروع المنطقة الحرفية ملياراً و٧٥٠ مليون ليرة، بحيث سيتم تنفيذ المنطقة الحرفية على ثلاث مراحل، تم تخصيص المرحلة الأولى بمبلغ ٥٠٠ مليون لتجهيز الموقع العام على العقار ١٧٤٧ الذي تبلغ مساحته ٩٠٠ دونم تم تخصيص  ١٠٠ دونم لبناء المنطقة الحرفية وفق المخطط التنظيمي المعد من قبل مديرية الخدمات الفنية والمتضمن ١٩١ مقسماً موزعاً على ١٣ شريحة تتضمن كل شريحة ٢٤ مقسماً، وتم اختيار هذا الموقع نتيجة البعد عن مركز المدينة كما أنه يتوسط القرى المحيطة لمدينة الحفة وأوضح م. برغل بأن العائق الذي يقف أمام متابعة تنفيذ المنطقة الحرفية هو غياب التمويل حالياً، مشيراً إلى أن البلدية بصدد التعاقد على المرحلة الثانية التي تتضمن تجهيز البنية التحتية وتجهيز ٢٧ مقسماً حيث تم إعداد دراسة من قبل مديرية الخدمات الفنية لتنفيذ شريحة واحدة وصولا إلى الاكتتاب على المقاسم، لافتاً إلى أنه سيتم البدء بتنفيذ المرحلة الثانية بعد التعاقد مع إحدى شركات القطاع العام .

وبين م. برغل بأنه يقع على عاتق البلدية تجهيز البنية التحتية أولاً، وتوزيع المقاسم على المستثمرين والحرفيين وفق متطلبات المنطقة عبر طرح المقاسم للاستثمار من قبل الحرفيين الذين تتوافر لديهم شروط الاستثمار بموجب عقد لمدة ١٥ عاماً وفق نظام الاستثمار.

داليا حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار