الفنان المطرب أحمد رزوق: أغنيتي العراقية الجديدة نقلة نوعية في مسيرتي ولم آخذ حقي على مستوى بلدي

الوحدة 15-9-2020  


 يعشق الغناء وصوته حقيقي قوي وجميل بشهادة القاصي والداني ويمتلك الموهبة والثقافة الفنية ومقومات النجومية والأهم محبة الكثير وإعجابهم بصوته وغنائه، فهو فنان متمكن من كافة الأنماط الغنائية وهو عازف متمرّس على العود وعضو في نقابة الفنانين السوريين ويعمل بها لكنه رغم ماسبق لم يأخذ حقه على مستوى محافظته اللاذقية ولا على مستوى بلده سورية والتي بلغت للآن 25 سنة، هو الفنان المطرب أحمد رزوق التقيناه فروى لنا تجربته الفنية الغنائية وقال: أنا مواليد اللاذقية 1979 بداية تجربتي الفنية عام 1984 في مدرستي الابتدائية حيث شاركت في كافة الفعاليات الفنية التي تقام بالمناسبات وكانت شهادة أساتذتي بموهبتي وتميزي دافعاً لي.

 في الإعدادية شاركت بمهرجان المحبة والسلام وفي الثانوية وبتشجيع من الفنانين هادي بقدونس ومحمد دقنوش شاركت في الحفلات العامة والخاصة، وتفرغت بشكل كلي للعمل الفني بالغناء من عام 1994 لأغني بالمطاعم والحفلات العامة والخاصة وبطلب من جمهوري كانت أغنيتي الكليب الخاصة الأولى (انتهينا) كلمات وألحان بسام قصيبي بعدها أغنية (كلمات) كلمات بسام قصيبي وألحان حمزة وجعفر أسعد. وبعد 2010 أصبح عندي 10 أغنيات سنكل وعملت مع الشاعر العراقي علي العتابي وأخذت منه أغنية وسط البحر ألحان رحيم هاشم وهو من يكتب للمطرب العراقي الياس خضر، وعملت بعقود في عدة دول (أربيل، هولندا، الإمارات، لبنان) وشاركت بالغناء مع مطربين كبار منهم ملحم بركات.

ما هو جديدك؟

أحضر لأغنية عراقية في استوديو خاص وستكون نقلة نوعية في مسيرتي الغنائية.

ما هي صعوبات مسيرتك الغنائية؟

 كثير من الصعوبات واجهتني في عملي، فأصحاب المطاعم والفنادق يتعاملون مع الفنانين بحالة تجارية ومحسوبيات.

 – ما هي الشهادة التي تعتز بها وأمنياتك ؟

 أعتز بشهادة الفنان الكبير ملحم بركات الذي قال لي أن صوتك جميل اهتم بحالك، وأتمنى لكل من يمتلك الصوت والموهبة الانتساب للنقابة لدعمه وضمان حقوقه وطموحي أن أصل للنجومية العالمية.

أين تكمن سعادتك؟

 أشعر بالسعادة البالغة والمتعة الحقيقية وأنا أغني أمام جمهور يستمتع وهي متعة لا حدود لها، فأنا أعشق الغناء وابني ورث عني ملكة الصوت ولديه إذن موسيقية رائعة.

لانا شعبان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار