تكسير زجاج سيارات وسرقة محتوياتها

الوحدة: 14- 9- 2020

 

بعد ورود عدة شكاوى إلى قيادة شرطة اللاذقية من عدد من المواطنين بتعرض ممتلكاتهم للسرقة وجه السيد اللواء قائد شرطة المحافظة بضرورة تسيير دوريات ليلية للوصول إلى معرفة الفاعلين, وعليه تم توجيه عدة دوريات من جميع الوحدات الشرطية, وأثناء سير دورية ليلية على طريق- اللاذقية – صلنفة ألقت القبض على عدة أشخاص كانوا على متن سيارة خصوصي تم الاشتباه بهم, وإحضارهم إلى الوحدة الشرطية, وتبين أنهم: (ع. ن) (ج. و) (ث. أ) (ص. ج) وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على مبالغ مالية كبيرة وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:

– إقدامهم على كسر وخلع باب محل معد لبيع السمانة في منطقة الحفة سرقوا منه مواداً غذائية بقيمة 400 ألف ليرة باعوها بمبلغ 300 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على الدخول إلى منزل ضمن مزرعة في منطقة الحفة سرقوا منه 3 بيدونات زيت زيتون, باعوهم بمبلغ 120 ألف ل.س وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب منزل ضمن منطقة الحفة سرقوا منه شاشة تلفزيون و3 أسطوانات غاز وعدة مطبخ باعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 500 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب برّاكة معدة لبيع القهوة والدخان على طريق اللاذقية صلنفة وسرقوا منها مواداً بقيمة 300 ألف ليرة باعوها بمبلغ 200 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على خلع وكسر باب محل معد لبيع الحلويات في صلنفة سرقوا منه مبلغ 300 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب منزل في صلنفة سرقوا منه كلر معد لتسخين وتبريد المياه وشاشة تلفزيون وشراشف وبياضات غرفة نوم وأسطوانة غاز باعوها بمبلغ 500 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب محل معد لبيع أجهزة الخليوي في الحفة سرقوا منه عدة إكسسوارات أجهزة خليوي باعوها بمبلغ 400 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب محل في الرمل الجنوبي, معد لبيع الحبوب الغذائية وسرقوا منه مواداً بقيمة 500 ألف ليرة باعوها لشخص معروف من قبلهم بمبلغ 400 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

أقدموا على مغافلة صاحب محل أجهزة خليوي وسرقوا جهاز هاتف في منطقة الرمل الجنوبي باعوه بمبلغ 400 ألف ل.س وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب منزل في محلة اسكنتوري ليلاً أثناء تغيب أصحابه عنه وسرقوا منه مبلغ 300 ألف ليرة وسلسال ذهب باعوا السلسال بمبلغ 600 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر وخلع باب منزل بحي الطابيات أثناء تغيب أصحابه عنه سرقوا منه 3 أسطوانات غاز وطقم طناجر ستانلس ومبلغ 150 ألف ليرة باعوا المسروقات بمبلغ 150 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

أقدموا على النصب والاحتيال على شخص بمبلغ 100 ألف ل.س بحجة تأمين وظيفة له في المرفأ ولاذوا بالفرار.

– أقدمو على كسر باب محل في محلة اسكنتوري معد لبيع المواد الغذائية سرقوا منه مواداً بقيمة 350 ألف ليرة باعوها بمبلغ 300 ألف ليرة لشخص يدعى (خليل .ب) وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 3 إطارات سيارة من أمام محل بشارع الجمهورية باعوها بمبلغ 120 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم، وبدلالتهم تم استرداد بعض المسروقات وتسليمها لأصحابها, ضبطت أقوالهم وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (ع. ن) على 6 أسبقيات بجرم السرقة وإذاعة بحث مطلوب فيها بجرم السرقة أيضاً لوجود اعتراف بحقه وعثر على 5 أسبقيات بحق المدعو (ج. و) وعثر على إذاعة بحث بحقه لإقدامه على تعاطي المخدرات, وعثر بحق (ث. أ) على 3 أسبقيات بجرم السرقة وعثر بحق (ص. ج) على أسبقية واحدة بجرم السرقة وعلى 3 أسبقيات بجرم تعاطي المخدرات قدموا جميعاً إلى القضاء ليقول بهم كلمته.

والقبض على سارقي السيارات

من خلال البحث والتحري عن المطلوبين وأرباب السوابق بجرائم السرقة ألقت دورية من القسم الشرقي وبحي شريتح القبض على شخص يتواجد بمكان تكثر فيه حوادث كسر زجاج السيارات وسرقتها وأوصافه قريبة من شخص ظهر بمقطع فديو لإحدى كاميرات المراقبة بحي المشروع السابع, وهو يقوم بكسر زجاج سيارة, وبإحضاره إلى مركز القسم والتحقيق معه تبين أن الشخص الذي ظهر بمقطع الفديو يكون شقيقه وتم إلقاء القبض عليه وتبين أن اسمه (أحمد .م) تولد 2003 وكذلك شريكه (فادي .ج) الذي ألقي القبض عليه أيضاً, وبالتحقيق معهما اعترفا, بارتكابهما العشرات من عمليات كسر زجاج السيارات وسرقة محتوياتها, من مبالغ مالية وحوالات بالاشتراك مع شخص آخر متوارٍ عن الأنظار وتقاسم المسروقات فيما بينهم وذلك عن طريق استخدام بوجية سيارة من قبل المدعو (أحمد) وتكسيرها لقطع صغيرة جداً وكسر زجاج السيارات بها, دون إصدار صوت مرتفع واعترفا بارتكابهما 26 حادثة ضمن أحياء مدينة اللاذقية (حي المشاحير- حي مشروع شريتح – حي المشروع السابع) وجميع هذه الحوادث تمت ليلاً ومازال التحقيق جارياً معهما.

وسارق آخر..

وأثناء تجوال دورية ليلية من القسم الشرقي ليلاً, في شارع مشروع شريتح, ألقت القبض على المدعو (ع. ص) عمره 16 سنة وهو يقوم بكسر زجاج سيارة متوقفة على جانب الطريق من أجل سرقة محتوياتها رغم إحضاره إلى مركز القسم وبالتحقيق معه, اعترف بإقدامه على كسر 13 زجاج سيارة بالاشتراك مع المدعو (ش. ب) عمره 18 سنة تم إلقاء القبض عليه وإحضاره إلى مركز القسم وبالتحقيق معه, اعترف بما نسب إليه وأكد اشتراكه مع المقبوض عليه (ع. ص) بكسر زجاج سيارات مركونة وسرقة محتوياتها ضبطت أقوالهم وبالرجوع إلى أرشيفهما عثر بحق الأول (ع. ص) على 3 أسبقيات بجرم السرقة وعثر بحق الثاني (ش. ب) على 4 أسبقيات سرقة ضبطت أقوالهما وقدما إلى القضاء.

سوريا عبدو

تصفح المزيد..
آخر الأخبار