جميــل قرنفــل وتفاصيــل تصويريــة إبداعيــة

العـــدد 9299

الإثنـــــين 25 شـــباط 2019

 

هناك الكثير من الأفكار التي تدور في ذهن الشخص ولكن الإبداع يكمن بإمكانية اختيار الفكرة فعندما يكون الاختيار صحيحاً ومدروساُ، ستكون الفكرة ناجحة هذا ما قاله جميل باسل قرنفل طالب في كلية الاقتصاد السنة الرابعة عندما سألناه عن موهبته بالتصوير التي لمحت فيها كل تفاصيل الإبداع .
وتابع قائلاً: وهذا ينطبق تماماً مع موهبتي التي خُلقت بداخلي وهي موهبة وتختلف من شخص لآخر (التصوير الفوتوغرافي) هنا يمكننا القول: إن هذه الموهبة تخلق داخل الشخص دون أن يعلم، تماماً مثل الفكرة التي اخترناها وقمنا بدراستها وتنميتها بشكل دقيق جداً لتصبح مشروعاً ناجحاً يعود بالكثير لصاحبه.

بعد الاختيار الدقيق والناجح يجب أن نبدأ بالتطبيق على أرض الواقع وسأتحدث هنا عن موهبتي فهذه الموهبة مختلفة بعض الشيء عن نظيراتها من المواهب كالرسم والنحت وأسميها (بالوقت الألماسي) لأنك عندما تلتقطين اللحظات بعدستك فأنت توقفين الزمن للحظة، وهذا هو المستحيل أن نوقف الزمن ولكن في موهبتنا نستطيع ذلك (كتصوير اللحظات السعيدة التي لا تتكرر).

فعدسة الكاميرا هي تماماً كالعين البشرية فهي تلتقط كل شيء مميز ومختلف نراه أمامنا السر يكمن هنا كيف يمكننا أن نلتقط الشيء المميز والمختلف؟ التصوير هو لحظة لن تتكرر كما ذكرت سابقاً لذلك يجب أن يتمتع المصور بدرجة تركيز كبيرة ويختار الوقت المناسب والزاوية الصحيحة كما يراها والأهم من هذا كله ان يتمتع بالصبر. فأحياناً يمكن أن ننتظر لساعات مطولة لالتقاط صورة مميزة ومختلفة فعندما يراها المشاهد يظن بأنها لقطة عابرة ولكن لا يعلم كم استغرقنا وقتاً لالتقاطها.
وبما أننا اليوم نعيش في عصر التطور والتكنولوجيا، فقد تعددت الأدوات التي نعمل عليها لمعالجة الصور التي نقوم بالتقاطها لنضع اللمسات الأخيرة على عملنا ونجعله جاهزاً ومتألقاً. وأيضاً العمل على هذه الأدوات هي موسوعة بحد ذاتها برنامج (الفوتوشوب).

بعد كل هذا تأتي الخطوة الأخيرة وهي كيف يمكننا إيصال أعمالنا للناس؟ اليوم نعيش نحن في عالم مختلف عن عالمنا وهو (العالم الالكتروني)، فقد أصبح هناك وسائل كثيرة يمكننا الاستفادة منها لنشر أعمالنا ومنها (وسائل التواصل الاجتماعي) التي تعدّ سوقاً الكترونياً متكاملاً لنشر تلك الأعمال .

نور محمد حاتم

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار