مهرجان رواد الطلائع 2024 بضيافة قصر الثقافة في بانياس 

الوحدة :22-7-2024

بمناسبة انطلاق مهرجان رواد الطلائع للعام 2024 وبمشاركة 1178رائداً ورائدة على مستوى الجمهورية العربية السورية تم تنفيذ البيان الفني في قصر الثقافة في بانياس بحضور عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع المركزي الدكتور محمد عزت عربي كاتبي، ومحافظ  طرطوس فراس الحامد وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حبيب حسين.
هذا وقال عربي كاتبي خلال المهرجان: نعيش في هذه المحافظة الطيبة عرساً وطنياً حقيقياً ترجمه أبناء المحافظة باستضافتهم لأبناء سورية، حيث تستقبل مدينة بانياس ثلاثة فروع من منظمة طلائع البعث في قلوب أبناء هذه المدينة قبل بيوتها، وعلى الرغم من الظروف الاستثنائية فتحوا أبوابهم وقدموا كل ما يمكن تقديمه لأبناء هذا الوطن، وأضاف: شاهدنا اليوم ضحكة الأطفال وبسمتهم وفرحتهم، فقد عبروا بأسلوبهم البسيط من خلال مواهبهم عن حبهم لهذا الوطن وتقديرهم لما بذل من أجلهم من تضحيات من رجال الجيش العربي السوري البواسل، ونؤكد أننا سنعيد إعمار وطننا أجمل وأفضل وأقوى مما كان بهمة هؤلاء وبهمة أبناء سورية الشرفاء جميعاً.

* بدورها قالت رئيسة لجنة الطلائع في بانياس رزان سعيدي: تم الإعلان عن مسابقات الرواد في 21/7/2024 والتحضير في محافظة طرطوس مناطقياً لاستضافة فروع المحافظات، وكان نصيب منطقة بانياس ثلاثة فروع هي: محافظة إدلب ومحافظة حمص، بالإضافة إلى محافظة السويداء، وبلغ عدد الأطفال الذين شاركوا من منطقة بانياس من رواد طلائع البعث ٢٣٤ طفلاً من مختلف الاختصاصات.
و استضافت الأسر في منطقة بانياس أطفال باقي المحافظات، وقاموا بنشاط ترفيهي عرفوهم من خلاله على بعض المعالم السياحية والأثرية في منطقة بانياس.

* وقال عضو قيادة منظمة طلائع البعث رئيس مكتب المسرح والموسيقى المركزي حسام درة: شارك بمسابقات الرواد 1178 رائداً طليعياً وطليعية من كافة المحافظات، واليوم كان البيان الفني بمنطقة بانياس وشاركت به المحافظات الذين استضافتهم بانياس وهم حمص السويداء وإدلب، قدموا خلاله باقة من فقرات الفنون الشعبية التراثية شكروا من خلالها أهلنا في بانياس على حسن الاستضافة، و وجهوا رسالة محبة لكل أطفال سورية تقول إننا اجتمعنا اليوم في مهرجان مسابقات الرواد من جميع المحافظات ونقيم في طرطوس أم الشهداء، أخيراً نشكر أهالي بانياس.

* وفي لقائنا مع بعض الرواد المشاركين، قال تيم علاء عز الدين من محافظة السويداء: شاركت بالعزف على الأورغ الشرقي بعدة مقطوعات منها لحن الخلود لفريد الأطرش واللونجا يورغو لرياض السنباطي والنهر الخالد لمحمد عبد الوهاب، وقالت نايا السوادي من فرع إدلب رائدة بالفصاحة والخطابة: شاركت بتقديم الحفل.
بدورهم سلاف ياسر شدود، كريستين غياث إبراهيم، صبا إبراهيم، نايا نعيم ملوك من بانياس قدموا عرض جمباز وقالوا: هذه المشاركة جعلتنا نشعر بالسعادة وهي بمثابة حافز لنا للمثابرة وتنمية موهبتنا.
أيضاً شاركت جنى محمد المصري من صافيتا، ناي حسن من طرطوس بعرض الفنون الشعبية  بعنوان عاللالا وياطير.
كذلك قال سيف الدين عامر حمزة من السويداء: شاركت بالعزف على الغيتار، وشاركت بيسان أبو إسماعيل من محافظة السويداء بالعزف على القانون.
وقال عيسى جمال من محافظة حمص: شاركت بالعزف على آلة الأورغ تقاسيم بالإضافة لأغنية بكتب اسمك يا بلادي.
أخيراً عمر أحمد اللطميني من محافظة إدلب رائد على مستوى المحافظة في الرياضيات كان من ضمن الحضور، وأكد الرواد أن هذه المشاركة زادت من ثقتهم بنفسهم وشجعتهم على المزيد من التفوق.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار