التجاري والعقاري ينهيان إجراءات الربط الشبكي بينهما

الوحدة : 22-4-2020

قال مدير عام المصرف التجاري السوري الدكتور علي يوسف أن المصرف انتهى من تجربة عملية ربط شبكة صرافاته الآلية مع شبكة المصرف العقاري والتي تعد متاحة للاستخدام اعتباراً من اليوم.

وتهدف عملية الربط إلى تمكين المستخدمين لصرافات العقاري والتسليف الشعبي والصناعي من إجراء عمليات السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي التابعة للمصرف التجاري السوري وبالعكس، ما يسهم في تخفيف حدة الازدحام أمام الصرافات وتخديم المناطق الريفية والأحياء البعيدة عن مراكز المدن.

وكان المصرف التجاري السوري قد أنهى يوم إجراءاته في عملية الربط الشبكي مع العقاري على اعتبار التجاري السوري حجر الزاوية في المشروع والمعول عليه في نجاحه، و الذي أنهى بنجاح اخر تجاربه في الربط الشبكي، حيث تم يوم أمس الاثنين تسجيل نحو 24 حركة سحب ضمن القناة المشتركة التي باتت فعالة وقيد الاستخدام بشكل كامل.

وفي سياق متصل رفع التجاري السوري سقف المسموح سحبه من صرافاته لحاملي بطاقات العقاري والبطاقات المشتركة مع العقاري في محولته من المصارف الأخرى،  الى 34 الف ليرة سورية في عملية السحب الواحدة.

بالمحصلة يمكن القول إن المصرفين التجاري والعقاري السوري ساهما ولو متأخرين، في حل مشكلة السحب من الصرافات وقدما عبر صرافاتهما منافذ متعددة وجاهزة لحملة بطاقات المصرفين من الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين.

ختاماً نقول:  رب ضارة نافعة، فما عجزت عنه المصارف الحكومية منذ سنوات، عجلت به أزمة كورونا خلال أيام، وتبقى العبرة في التنفيذ، و تزويد الصرافات على اختلاف تسمياتها بالأموال والطاقة الكهربائية!

تمام ضاهر

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار