عفراء سلوم .. فنانة تشكيلية موهوبة

الوحدة : 18-9-2024 

تمتلك خبرة تتجاوز ال15 سنة، أتقنت مختلف أنواع الرسم.
لقاؤنا اليوم لنتعرف على مسيرتها الفنية الفنانة التشكيلية عفراء سلوم:
* بداية عرّفت عن نفسها: مختصة بالأساس في الرسم بالألوان الزيتية والفحم والتظليل، إذ تخرجت من معهد الفنون التطبيقية والتشكيلية، عملتُ على صقل موهبتي أكثر عبر العمل كفنانة تشكيلية ونظمت عروضاً فنية في المدارس، وقدمت ورشات رسم باستعمال الألوان الزيتية والخشب والرصاص للأطفال والكبار.
وتوفير رسومات ذات محامل للعرض.

* متى بدأت خطوطك تتوضح؟
أحببت الرسم منذ صغري، وقد شجعتني أسرتي على الإبداع في الرسم، وشاركت في الكثير من مسابقات الرسم في المرحلة الإبتدائية، بعدها انتقلت إلى المدرسة الإعدادية حيث طلبت مني الأستاذة المسؤولة عن جماعة الفنون أن أرسم وأقدم بعض أعمالي لمعرض المدرسة لأنني كنت أصغر المشاركات وعشاق الفن في المعرض.
وتطورت في الرسم، ففي المرحلة الثانوية قررت الالتحاق بمعهد التطبيقية والتشكيلية للفنون كأحد المواد الدراسية، وتم تأمين الكثير من الأدوات الفنية التي يجب التعامل معها واختيار الأسلوب الأمثل للفن وتطوير مهارتي، وما تعلمته من سنوات وسنوات من فن الرسم، ومهارات حركية دقيقة، أعطاني ثقة أكثر باستخدام القلم والأوراق للرسم.
* ما الدافع الحقيقي؟
كلما نظرت للخلف في دفاتر رسمي، أرى أنه في كل مرة كنت أتحدى فيها نفسي لتجربة فكرة جديدة وابتكار تمازج ألوان.
* كيف يتم اختيار مواضيعك؟
أختار غالباً المواضيع التي تترك في داخلي أثراً عاطفياً أو نفسياً، وبمجرد اختيار الموضوع أغوص تماماً في عالمه وأبحث عن ملامحه.
* ما هي ألوانك المفضلة؟
الألوان التي أستخدمها: ألوان الأكريليك – الألوان الزيتية – الألوان المائية – ألوان البوستر – ألوان الباستيل – الألوان الخشب ألوان الشمع والرصاص.
* ماذا تقولين لمن يمتلك موهبة؟
أقول لأنك موهوب وناجح، فقط ابحث عن تلك الموهبة التي تجدها، وحاوِل تطويرها والنجاح فيها، أنت موهوب يعني محظوظ، القلم والريشة والألوان أجمل الأبواب الذوق الرفيع بالحياة.
* أكثر شيء أحببته في عملك وترك الأثر الأكبر؟
حولت جدران المدرسة إلى لوحات ملونة تعطي طاقة وتشجع الطلاب على الدراسة والمحافظة عليها نظيفة والرسومات على جدران المنازل التي تعطي رونقاً جميلاً.

معينة أحمد جرعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار