كـل الحــب لســورية الأســد في بانيــاس

العــــــــدد 9293

الأحــــــــد 17 شـــباط 2019

 

تحت عنوان كل الحب لسورية الأسد افتتح معرض بانياس تصنع 2 بمشاركة مجموعة من المبدعين والحرفيين وفي لقاء الوحدة مع منسقة المعرض فرح عثمان قالت: الهدف من المعرض هو إظهار المواهب الجميلة الموجودة في مدينة بانياس والتي لم تسمح لها الظروف بالظهور وإثبات ذاتها، فنحن بدورنا ومن خلال هذا المعرض نشجعها ونعمل على إحياء المهن اليدوية، ونوهت أن هذا المعرض يعطي الفنانين خبرة إضافية من خلال لقائهم مع فنانين آخرين.

كذلك منسقة المعرض مي عثمان قالت: بعد نجاح بانياس تصنع الأول ونظراً للمواهب العديدة الموجودة افتتح معرض بانياس تصنع 2 بمشاركات جديدة إضافة للمشاركات الماضية وسيكون المعرض القادم لمشاركين جدد، لأن هذه المعارض تفتح أمامهم المجال لتكون موهبتهم مصدر رزق في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها.
* وفي لقائنا مع بعض المشاركين:
* هيام شاهين مشاركة بأعمال الكروشية قالت: هذا المشاركة هي غنى لنفسي من خلال التعرف على أشخاص وفنانين جدد، إضافة إلى أنها عامل هام لظهوري أمام الزائرين مما يجعل أعمالي معروفة.
وقالت السيدة فتاة عباس والدة الطفل هادي شدود: اليوم مشاركتي بمجموعة من الإكسسوارات لهادي وذلك لإرسال رسالة بأن أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة موجودون وقادرون.
وكان لمنتجات النحل حضور مميز حيث شارك السيد فرزات خليل بمجموعة منها وقال: مشاركتي بأنواع عديدة من العسل وعسل بالشهد إضافة لغبار الطلع وغيرها، ويمكننا اعتبار هذا المعرض دعم كبير لنا خاصة أن هناك معلومات خاطئة منتشرة عن العسل ونتيجة ذلك هناك الكثير من الخسائر والتلف لذلك من هنا سنرسل رسالة لكل مستهلك يعرف من خلالها الفرق بين العسل الصحيح وغيره.

وصاحب المشاركة الفريدة سامي درباك قال: هذه المشاركة الثانية لي وأقدم فيها مجموعة من ساعات الحائط الخشبية إضافة لساعة صنعتها من ظهر سلحفاة طبيعي كذلك مسابح كبيرة، وأضاف هذا المعرض هو بداية مشوار الشهرة لأنني لم أكن معروفاً من قبل.
أما مشاركة المهندس فراس سعد فكانت بصنع بعض الفخاريات وتزيينها أو تزيين وإضافة لمسات لبعض الفخاريات أو أشياء أخرى، وعن المعرض قال: هو فرصة لنعرف من قبل الناس.
بادية طريفي المشاركة ببعض الأعمال اليدوية وتنسيق عصاريات وصباريات وإعادة تدوير الخشب لصنع بعض المجسمات كالبيت الريفي.
وللمنتجات الريفية وجودها في المعرض فكانت مشاركة مثال حيدر بالفطر وماء الورد وماء الزهر إضافة لدبس الرمان والصباريات وغيرها، وعن المعرض قالت هذا المعرض يعمل على انتشارنا وإثبات وجودنا.
وكانت مشاركة روعة شاهين بأعمال السيراميك والكروشيه ولوحات سيراميك إضافة للخياطة وإعادة تدوير المواد، وقالت: إن هذا المعرض هو فرصة لي للشهرة خاصة أنه ليس لدي إمكانيات لعرض منتجاتي في محل تجاري.
وفي لقائنا مع أصغر المشاركين سيدرة عكروش 15 عاماً قالت: أشارك اليوم بمجموعة مختلفة من الأعمال منها الرسم على الأحجار وأشغال يدوية كصنع مزهريات من المناشف القديمة بعد إضافة الاسمنت إليها ثم تلوينها، أيضاً هناك مشاركة بإعادة تدوير الشمع والرسم، وأضافت أن هذا المعرض هو رسالة موجهة للعالم بأن سورية قوية وقادرة، كما أنه دعم معنوي لكل المشاركين.
أخيراً التقينا الفنانة التشكيلية رلى أسعد المشاركة بمجوعة من اللوحات والرسم على اللباس وعن الرسم على اللباس قالت: الفكرة منه فرض فكرة الشخص الخاصة على لباسه و التعبير عن أفكاره بهذه الطريقة.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار