ورشة عمل ودبكات شعبية وكلمات في أول أيام مهرجـان طائــر الفينيــق

العدد: 9413

الثلاثـــــــاء 27 آب 2019

 

انطلق مهرجان طائر الفينيق الحادي عشر على الكورنيش البحري بحضور جمهور كبير من المهتمين وزوار الكورنيش البحري في ليل حار جمعهم الفن بسحره، وأنغامه . .
وفي كلمة لرئيس مجلس مدينة طرطوس أكد أن المعركة الثقافية أكبر معاركنا القادمة كما قال السيد الرئيس، وأن المسرح أبو الفنون، وهو يضم كل مناهل الثقافة خدمة للمجتمع.
سمير خضر عضو قيادة فرع الحزب بطرطوس وفي كلمة له قال: ننطلق من القول: موسيقانا أقوى من رصاصهم وثقافتنا أقوى من إرهابهم، وسورية منتصرة بجيشنا وحكمة قائدنا الأسد.
وألقت الفنانة سناء محمود مقدمة الحفل، وعضو الفريق كلمة وفاء لروح الشهيد الفنان فيصل حمدي من فريق طائر الفينيق الذي لم تغب شمسه عنهم، وهو عميد الفرقة، وشهيد الوطن.
وتم تكريم الجهات الداعمة لفريق طائر الفينيق في المحافظة، ومنها مجلس المدينة، وفرع الحزب بطرطوس وغيرهما كما تم تكريم بعض المشاركين بالمهرجان: الملحن فارس بعريني، والفنان رائف خطيب، والفنانة التشكيلية هناء إبراهيم التي تشارك بمعرض فني في المهرجان.
ثم قدمت فرقة البحارة للفنون الشعبية، والمسرح الراقص بقيادة رائف خطيب وسماح بيلون مجموعة من اللوحات الراقصة والدبكة على أنغام الأغاني الوطنية بفواصل شعرية قدمها الشاعر زهير حسن.
كلمة فؤاد معنا مدير المهرجان قرأتها مقدمة الاحتفال سناء محمود تحدث فيها عن تاريخ المهرجان، وبدايته، وتقديم أعماله في الهواء الطلق الأمر الذي بهر القائمين على الثقافة في سورية، حيث لا وجود للمسرح في الهواء الطلق إلا هنا . .
(ورشة عمل) عنوان المسرحية التي قدمها 13 ممثلاً منهم 11 يمثلون لأول مرة على المسرح بينهم ثلاث فتيات صغيرات تطرح مشاكل الفرقة وهمومها وحاجتها للدعم المادي، وضرورة استمرارها في ظل وجود مواهب، وإمكانيات بشرية، وطاقات إبداعية، أثبتت وجودها خلال العمل الذي قدموه في أول أيام المهرجان.

سعاد سليمان 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار