ذهبيتان في بطولة غرب آسيا بالجودو.. ساندرا عبد الوهاب عبيد: بالتدريب الاحترافي يمكن الوصول للعالمية

الوحدة: ٢٦-٧-٢٠٢٤
شبّهوا مسيرة نجاحاتها بالبطلة العالمية السورية غادة شعاع، لكن بالجودو، ونصحوا بزيادة
دعم واحتضان هذه البطلة الواعدة جداً.. فقد حصلت بطلة الجودو السورية ساندرا عبيد، مؤخراً، على ميداليتين ذهبيتين في بطولة غرب آسيا في لعبة التاكا والقتال الفردي بالجودو، كما حصلت مع البطل رائد رهوان على ذهبية التاكي نو كاتا،
وبدأت اللاعبة البطلة ساندرا مسيرتها في نادي شرطة اللاذقية كإحدى أهمّ اللاعبات اللواتي قدّمنَ أداءً جيداً وأحرزن نتائجَ ملفتة في بطولات اللعبتين.
تقول ساندرا:
تعلقتُ بلعبة الجودو منذ كنت في الرابعة من عمري، وتدرّبت مع بطلات جمهورية أكبر منّي سناً، حيث اكتسبت منهنّ القوةَ والمهارة، وكانت أول مشاركة لي في البطولات المحلية من بوابة بطولة المحافظة عام 2018 وأحرزت المركز الأول.
وأضافت عبيد: ظفرت بفضية وزن 57 كغ في أول مشاركة خارجية لي، وكانت في البطولة العربية بلبنان عام 2018، كما نلت عام 2019 فضية البطولة العربية بلبنان، وأحرزت ذهبية الأولمبياد الوطني للناشئين بوزن 52 كغ.
وأوضحت عبيد أنها أحرزت ثلاث ميداليات ذهبية بوزن 57 كغ خلال مشاركتها ببطولة الجمهورية للجودو للشبلات التي جرت بدمشق، وبطولة الجمهورية للجودو بفئة الناشئات التي جرت في حمص وانتزعت بقوة ذهبية وزنها على الرغم من أنها لعبت مع الفئة الأعلى، وكذلك ذهبية بطولة الجمهورية بمصارعة الأذرع للسيدات التي جرت باللاذقية، كما منحت لقب أفضل لاعبة في بطولتي الجمهورية بفئتي الشبلات والناشئات.
أيضا حصلت على بطولة الجمهورية عام 2021، وفضية بطولة العرب التي أقيمت بالأردن آذار 2022.
وتابعت عبيد أنها تتدرّب وفق برنامج تدريبي مكثف يتركز على اللياقة البدنية والمهارات الفنية، وتمارس رياضة الجمباز لتكتسب المزيد من اللياقة والمرونة والجري ..
أما مدربها ووالدها عبد الوهاب عبيد، وهو من أبطال سورية في الجودو، الذين أحرزوا العديد من البطولات على مستوى الجمهورية وعلى مستوى بطولات البحر المتوسط، ومعروف كمدرب قدير يقدّم خبرتَه بالمجان للبراعم الواعدة في الجودو.
يرى المدرب (الوالد) أنّ ابنتَه مشروع بطلة عالمية، وتتمتع ببنية جسدية قوية ولياقة عالية، وسيبذل قصارى جهده لتحقيق طموحاتها للوقوف على منصات التتويج العالمية.
جورج إبراهيم شويط

تصفح المزيد..
آخر الأخبار