كــورال أطفـــال أرجــوان يفتتــح ملتقى طرطــوس الأول

العـــــدد 9382

الإثنـــــين 8 تمــــــوز 2019

 

افتتح ملتقى طرطوس الموسيقي الأول (ملتقى محمود الحاج) بحفل قدمه كورال أطفال أرجوان للغناء المتعدد الأصوات, والموزع هارمونيا, بقيادة الفنان بشر عيسى, والعازفة على البيانو شذى طعمة، مساء السبت 6 تموز الجاري على ثقافي طرطوس.
وفي كلمة مدير ثقافة طرطوس كمال بدران تحدث عن الموسيقى سيدة المكان والمقام, والوسيط بين العالمين الروحي, والمادي, والجسر الذي يسهم في التبادل الثقافي، وقال: نعمل لتطوير المهرجانات الثقافية السنوية, وتوسيعها, وتنويع المنتج الثقافي, والموسيقى اليوم أحدها في ملتقى يحتضن كل طرطوس، صافيتا والقدموس وبانياس, ولمدة أسبوع وبدعم من وزارة الثقافة, ووعد بإقامته سنوياً, واحتفالاً باليوم العالمي للموسيقى.
وعبر عرض لفيلم قصير تم استعراض حياة وأعمال الفنان محمود الحاج ابن طرطوس، فنان الشعب الذي ترك أعمالاً موسيقية هامة ولقب بفيلمون وهبي، وقد كتب ولحن العديد من الأغنيات التي تحولت إلى فلكلور وتراث لطرطوس..

الفنان بشر عيسى قدم لمجموعته كورال أطفال أرجوان الذين غنوا مجموعة من الأغنيات العالمية من أفريقيا وإيطاليا والبرازيل وبيلاروسيا, ومجموعة من الأغنيات العربية الفلكلورية المعروفة من مقام الحجاز، وتحدث الفنان عن الدعوة التي وجهت له ولكورال أطفال أرجوان للسفر إلى بيلاروسيا, وعن مشاركتهم الرائعة في مهرجان الموسيقى هناك, وأهمية الرحلة التي استمرت 15 يوماً من الناحية الثقافية, والتربوية, والسياحية, بدعم وترشيح من مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل, مؤكداً أن الفرقة مثلت سورية خير تمثيل, بمشاركة مجموعة من الموسيقيين الأطفال في الكورال إضافة إلى الغناء.
حضر الافتتاح جمهور غفير من أهالي الأطفال المشاركين بالكورال, ومن الجهات الرسمية الداعمة للملتقى والمهتمين بالشأن الموسيقي والفني بالمحافظة.

سعاد سليمان 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار