(الغائب الحاضر.. الشهيد).. فعالية شعرية بثقافي جبلة

الوحدة:9-5-2024

على إيقاع الشهادة و الشهداء وزنود العمال أقام ملتقى موج البحر فعالية شعرية بعنوان : (الغائب الحاضر.. الشهيد) في ثقافي جبلة، حيث حضر الشعر متمثلاً بشعراء ملتقى موج البحر الثقافي في جبلة وهم الشعراء السادة (محسن فندي، عيسى ابراهيم ، د. فراس عبد الحليم،  مهند صقور ، سهيل درويش) و الشاعر محمد حسن حسن ، الذين ألقوا  القصائد التي تمجد الذكرى و تبرز التضحيات اللامتناهية لشهداء الوطن و عماله.
– الشاعر سهيل درويش مدير ملتقى موج البحر أكد على أن الشعر لا يستطيع أن يعطي القيمة الحقيقية للشهيد لكنه يخلد الذكرى ويعكس العمل البطولي للشهيد و كرمه اللامتناهي في سبيل تراب الوطن، حيث شارك الشاعر سهيل بقصيدتين اثنتين عن الشهادة والشهيد هما : “يا ويلاه” و “محمد” مهداة إلى روح الشهيد محمد ابن صديقه.
– الشاعر الدكتور فراس عبد الحليم أكد على أن شهداء الوطن هم مشاعل النور و القدوة التي نسير على خطاها، و هم الوهج الذي يسطع في جنبات الروح، و مكانة الشهداء أعظم من كل مايقال، وعندما يُقال الشعر فيهم يرتفع قدر الأشعار، حيث شارك الشاعر فراس بقصيدة عنوانها “وقدة اللهب”.
– الشاعر مهند صقور شارك بقصيدة “كربلاء الكندي” تحدث خلالها عن عظمة الشهادة و استبسال أبطال مشفى الكندي للدفاع عن الوطن إيماناَ منهم ان الشهادة هو طريق النصر.
كما شارك  الشاعر عيسى إبراهيم بقصيدة الشهيد تحدث خلالها عن المكانة العليا للشهادة، و ألقى الشاعر محمد حسن قصيدة بعنوان ” في محراب الشهادة” و قدم الشاعر محسن فندي قصيدة تتحدث عن واقع الحال الذي نعيشه بعنوان : “و تسألني عيناك”.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار