٢٧ لوحة فنية مهداة إلى روح الفنان سالم عكاوي في غاليري عامر بجبلة

الوحدة : 30-4-2024

برعاية وزارة الثقافة، أقام غاليري عامر للفنون في مدينة جبلة بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين باللاذقية معرض” تحية إلى روح الفنان سالم عكاوي”  بمشاركة الفنانين: باسل إبراهيم، باول صابور، حسن سليمان، رامي صابور، زهير خليفة، عامر علي، يعرب أحمد، والفنان الشاب جورج خليفة.
أربعة فنانين و أربعة نحاتين اجتمعوا على المحبة والوفاء للفن، إهداءً وتحيةً لروح الفنان سالم عكاوي موجهين شكرهم إلى الفنان عامر علي مدير غاليري عامر بجبلة  على هذه اللفتة المتميزة .
– وفي لقاء مع نقيب الفنانين التشكيليين فريد رسلان رأى ان هذه الأنشطة من شأنها الإسهام في نشر ثقافة الفن في المجتمع، لاسيما  أن غاليري عامر في جبلة يستقطب فنانين لهم تجارب مميزة في مجالي التصوير و النحت في مثل هذا المعرض، فكل فنان قدّم أعماله بمستويات متطورة تخدم الحركة التشكيلية، وبالتالي نقل تجاربهم  ونتاجاتهم الفنية ليشاهدها الجمهور مما يشكل حالة إيجابية في الاستمرارية و تبلور الفن التشكيلي مع بقية المجالات في مسار تصاعدي.
-الأستاذ مجد صارم مدير الثقافة باللاذقية أثنى على المعارض التي تقام بشكل دوري في غاليري عامر والتي تشكل فرصةً مهمةً لجيل الشباب للتعرف على أنماط مختلفة لأعمال الفن التشكيلي والنحت، وآلية صنع المنحوتة إضافةً إلى مساهمة الفن التشكيلي في تنمية الذائقة البشرية.
– الفنان رامي صابور شارك بلوحتين أثنتين مؤكداَ على دور هذه المعارض في إطلاع الجمهور على النتاجات الجديدة للفنانين، كما تعد فرصة مهمة للحوارات الثقافية بين الفنانين والجمهور.
– الفنان التشكيلي يعرب أحمد شارك بثلاثة أعمال زيتية تحاكي الطبيعة بأسلوب السكين.
– النحات حسن سليمان شارك بأربعة أعمال نحت من أحجار الصيوان و اونيكس، و بأسلوب تعبيري و تجريدي في خطوط العمل يعتمد على الموازنة بين الكتلة والفراغ.
– النحات زهير خليفة شارك بخمسة أعمال نحت باستخدام  الخشب  في إحدى المنحوتات و أحجار اونيكس والصيوان في بقية الأعمال وهي تعبر عن حالات شعورية حزينة إضافةً إلى منحوتة الطائر و منحوتة تحية اليوغا.
– الفنان الشاب جورج خليفة ٢١عاماَ  شارك بأربعة أعمال نحت  تجريدية و تعبيرية اعتمد فيها على الكتلة والفراغ،  وتشكل تلك الأعمال تجاربه الأولى لاقتحام مجال نحت الحجر .
-النحات حسن حلوان  القادم من دمشق أثنى على أعمال هذا المعرض وجمالها باعتبار أنها بداية مبشرة لاسيما أنها تعد خطوة مهمة لدعم الفنانين الشباب.
-النحات محمد بعجانو لفتته أعمال المعرض لاسيما أنها تدل على تطور حركة الفن التشكيلي ، موجهاً شكره للفنانين المشاركين وما يقدمه الفن من خدمة مهمة في تطور البشرية.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار