فعاليات غنية في اليوم الثاني من مهرجان “سورية تاريخ وحضارة” للجمعيّة العلميّة التّاريخيّة بجبلة

الوحدة 27-4-2024

تضمنت فعاليات اليوم الثاني من المهرجان الثقافي المنوع (السابع) بعنوان “سورية تاريخ وحضارة” للجمعية العلمية التاريخية الذي يقام في مركز ثقافي جبلة، عدة فقرات منوعة غنية: تاريخية وأدبية وغنائية ولوحات راقصة وعزف منفرد ولوحة للحب ووصلات غنائية.
البداية كانت صفحة من صفحات التاريخ السوري (موقع ابن هاني)  وهي محاضرة ألقتها الدكتورة ريم سهيل صقر تحدثت خلالها عن الزمن الجيولوجي لموقع ابن هاني الذي يبعد عن مدينة اللاذقية مسافة 10كم، وهو على شكل شبه جزيرة ممتدة من الشرق إلى الغرب بطول يبلغ 3كم، إضافةً إلى أهم التنقيبات التي بالمنطقة والمكتشفات الأثرية فيها.
ثم شارك الشاعران حسين نهار النهار و سهيل أحمد درويش بمجموعة قصائد وجدانية وغزلية، وقدمت مدرسة آفاق المستقبل فقرة فنية بعنوان (شوفوا بلدي)، تلاها عزف منفرد على الغيتار للشاب قاسم ضرار غزال، ثم فقرة فنية راقصة قدمتها وحدة أبي العلاء المعري بعنوان (سورية الفرح) من إعداد وتدريب كل من السيدات: أ. ابتسام حبيب، أ. ديما عجيب، أ. ليال إسبر، و شاركت أ. امتثال عزيز أحمد بلوحة أدبية غنائية عنوانها “للحب حديث في محافلنا”، وقدمت الطفلة إنجي أغنية “أصبح عندي الٱن بندقية”، كما قدمت فرقة الفنان حمزة صالح وصلة غنائية منوعة.
يُذكر أنه شارك في تقديم فقرات اليوم الثاني:  أ. رباح محمد سليمان و أ. صديقة علي رابعة  وذلك من إعداد وتنسيق: أ. خالد عارف حاج عثمان.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار