لوحات تشكيلية منوعة للفنانتين نجود اسعيد ويسرى ديب في مهرجان “سورية تاريخ وحضارة” بجبلة

الوحدة: ٢٦-٤-٢٠٢٤
تضمن المعرض الفني الذي رافق فعاليات المهرجان الثقافي السنوي السابع المنوع “سورية تاريخ وحضارة” الذي تقيمه الجمعية العلمية التاريخية في المركز الثقافي  بجبلة عدة مشاركات في الفن التشكيلي.
حيث شاركت الفنانة التشكيلية يسرى ديب بعدة أعمال فنية ضمن المعرض الفني للمهرجان السنوي للجمعية التاريخية الذي يقام في المركز الثقافي بمدينة جبلة.
وفي لقاء مع جريدة الوحدة أشارت الفنانة التشكيلية يسرى ديب إلى أن رسالتها هي التعبير عن الواقع برؤية جمالية ترتقي بالروح نحو رؤية أفضل لواقعنا.
وتابعت: المرأة في أعمالي هي الرمز الذي يحمل معانٍ إنسانية  فهي الأنثى والأرض والحياة والطبيعة.. أعشق ألوان الفرح  التي تطغى على عتمة عالم مشوه يتسلل إلى حياتنا وأحلامنا.
– كما شاركت الفنانة التشكيلية نجود اسعيد مع طلابها الهواة بعدة أعمال فنية، وفي لقاء مع جريدة الوحدة ذكرت الفنانة التشكيلية نجود اسعيد أنها شاركت بثلاث لوحات زيتية  تختصر كل لوحة قصة شغف عاشته، اللوحة الأولى توضح مفهوم القناعة فمن اقتنع برزقه عاش سعيداً كمن يمسك السمكة اصطادها زاداً ليومه واقتنع بها، واللوحة الثانية عن تقديس فكرة الأمومة واللوحة الثالثة توضح المعاناة جراء الحروب.
– الفنانة الهاوية سيريا قسام شاركت بلوحتي زيتي أول عمل هو إعادة صياغة للوحة عالمية للفنان فان كوخ والثانية تحكي عن لحظة الوداع بين الجندي ومحبوبته خلال الحرب.
– الفنانة الهاوية سامية أسود  شاركت بلوحتين اثنتين : لوحة عن جموح وأصالة الحصان العربي ولوحة تحكي عن المنازل وما تخفي بداخلها من قصص وحكايات.
-الفنانة الهاوية علياء عكو شاركت بلوحتي أكريليك التأمل بالطبيعة عبر نموذج التشطيب بالسكين  ودمج الألوان، واللوحة الثانية دمج الألوان الزيتي والأكريليك.
– الفنانة الهاوية جنى حمصي شاركت بلوحتين عن الجبل تدل على الشموخ والقوة ولوحة عن جمال الطبيعة.
ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار