في الجولة الثالثة من الدوري الكروي الممتاز … مواجهات متباينة الصعوبة لفرق اللاذقية

الوحدة:5-10-2023

تفتتح يوم غد الجمعة مباريات الجولة الثالثة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، حيث تلعب أربع مباريات، فعلى ملعب الباسل في اللاذقية يستضيف تشرين ضيفه الحرية، فيما يغادر جبلة إلى حماة ليحل ضيفاً على الطليعة في الملعب البلدي.

أما حطين فيسافر  إلى حمص ليحل ضيفاً على الكرامة على أرض  ملعب الباسل.

وعلى ملعب الجلاء بدمشق يستقبل الجيش فريق الوثبة.

وتستكمل بعد غد السبت مباريات الجولة بلقاء وحيد على ملعب الصالة في طرطوس، حيث يستضيف الساحل فريق الفتوة العائد من السعودية بعد خوضه مباراته الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم والتي فاز فيها على العهد اللبناني بهدف وحيد.

وتختتم يوم الإثنين المقبل مباريات الجولة الثالثة بلقاء أهلي حلب وضيفه الوحدة على ملعب السابع من نيسان في حلب، وتم ترحيل هذه المباراة إلى يوم الإثنين بسبب مشاركة أهلي حلب هو الآخر في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد خوضه مباراته الثانية أيضاً في البطولة ولعب في السعودية مع فريق الكهرباء العراقي التي خسرها بهدفين نظيفين.

 

– تشرين × الحرية

يسعى فريق تشرين لتحقيق فوزه الثاني في الدوري بعد أن فاز في الجولة الماضية على الطليعة بهدف وحيد.

حيث يلتقي في هذه الجولة الثالثة مع ضيفه الحرية القادم من حلب على ملعب الباسل في اللاذقية.

المباراة بالنسبة لتشرين نظرياً تبدو ليست بتلك الصعوبة خصوصاً أن فريق الحرية تعرض لخسارتين متتاليتين ولم يجد نفسه حتى الآن، وبالتالي ربما يستغل التشرينيون نقاط ضعف الضيف ويحققون فوزهم الثاني بينما قد يحاول الضيوف تحقيق شيء ما وتجنب الخسارة الثالثة،  والعودة إلى حلب ولو بنقطة التعادل كونهم سيدخلون المباراة تحت قيادة مدرب جديد مصري الجنسية بعد استقالة مدربهم مقوم عباس.

عموماً المباراة أقرب لتشرين.

 

– الطليعة × جبلة

يبحث فريق جبلة عن تحقيق فوزه الأول في الدوري بعد أن تعادل في الجولتين الأولى والثانية، و ذلك عندما يحلّ ضيفاً على فريق الطليعة العنيد على أرضه في الملعب البلدي بحماة.

المباراة ليست سهلة ولكن النوارس الجبلاوية سيدخلونها وعينهم على حصد النقاط الثلاث ولا شيء غير ذلك وهم قادرون على ذلك لما يملكه الفريق من لاعبين مميزين بالمقابل سيسعى الطليعة لتعويض خسارته في الجولة الماضية وسيلعب لتحقيق نتيجة إيجابية.

فنياً جبلة الأفضل والأقرب للفوز  ولكن ربما تلعب أرضية ملعب حماة السيئة جداً عاملاً سلبياً وتمنع اللاعبين من اللعب بأريحية.

 

– الكرامة × حطين

يسعى حطين لتعويض الخسارة التي تعرض لها في الجولة الماضية أمام الفتوة، وذلك عندما يحلّ ضيفاً على فريق الكرامة على أرض ملعب الباسل بحمص، في مباراة من المتوقع أن تكون قوية وصعبة على الطرفين.

فحطين الذي دعم صفوفه بلاعبين مميزين وآخرهم كان المهاجم  المكسيكي كارلوس ألبيرتو بينا، سيحاول العودة من حمص بالنقاط الثلاث والفوز في سبيل سعيه للمنافسة على اللقب، بالمقابل الكرامة الذي تعادل في الجولتين الماضيتين سيسعى هو الآخر للفوز خصوصاً أنه يلعب على أرضه.

عموماً حطين أقرب للفوز ولكن قد يكون التعادل وارداً جداً.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار