ميدالية فضية لسورية في بطولة العالم للفنون القتالية برياضة اليونيفايت في روسيا

الوحدة : 4-6-2023

حقق لاعب منتخب سورية للفنون القتالية برياضة اليونيفايت عدنان عبد القادر العلوش الميدالية الفضية في بطولة العالم للصغار بالفنون القتالية المقامة حالياً  في روسيا بمشاركة  223 لاعباً ولاعبة  من 11 دولة.

وجاءت فضية العلوش بعد خسارته المباراة النهائية أمام لاعب روسي وفوزه بثلاث مباريات في الأدوار التمهيدية.

وأكد السيد زياد إبراهيم نائب رئيس اتحاد الفنون القتالية رئيس البعثة السورية أن هذه الميدالية تعد إنجازاً مهماً للرياضة السورية ولاتحاد الفنون القتالية كونها الميدالية الأولى لأبطال الفنون القتالية على الصعيد الخارجي لهدا العام،  وتحققت وسط منافسة كبيرة بوجود أبطال صغار واعدين من أوروبا وآسيا مشيراً إلى دعم المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام لكافة الألعاب ومنها  ألعاب الفنون القتالية لافتاً إلى استمرار اتحاد الفنون القتالية بدعم أبطاله وذلك لتحقيق المزيد من الإنجازات في البطولات القادمة.

على صعيد متصل، عقد الوفد السوري على هامش البطولة العديد من الاجتماعات مع السيد سرجي ماكسيموفيتش نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة والسيد أندريه بيتروفيتش رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي، إلى جانب الاجتماع مع رؤساء بعض الوفود المشاركة بالبطولة من أوزبكستان وبيلاروسيا وصربيا وطاجكستان.

شهدت هذه الاجتماعات الحديث عن إمكانية تطوير هذه الرياضة في سورية برعاية اللجنة الأولمبية السورية ومستوى المساعدة التي سيقدمها الاتحاد الدولي، كما دار الحديث مع رؤساء الوفود حول إمكانية استضافة المنتخب السوري لإجراء معسكرات تدريبية مشتركة قبل البطولات القادمة.

أما اللقاء مع الراعي الرسمي لبطولات العالم لرياضة اليونيفايت في روسيا فقد تمحور حول إمكانية تقديم الدعم لرياضة اليونيفايت في سورية والعمل على تطوير هذه الرياضة وتأمين تجهيزاتها بهدف استضافة أي بطولة وطنية أو عربية.

وفي نهاية البطولة تم تقديم درع اللجنة الأولمبية السورية لنائب رئيس الاتحاد الدولي لرياضة اليونيفايت من قبل نائب رئيس الاتحاد العربي السوري للفنون القتالية السيد  زياد إبراهيم والذي أشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها الدكتور فادي مسطو رئيس اللجنة العليا لرياضة اليونيفايت في سورية ونائب رئيس الاتحاد الدولي، بجانب تقديم درع الاتحاد العربي السوري للفنون القتالية لرئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي من قبل أمين سر اللجنة العليا للعبة في سورية ومدرب المنتخب السوري العقيد محمد خير بدرالدين.

 

علاء الدين قريعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار