بمناســـبة أســبوع الأصــــمّ..

العـــــدد 9341

الثلاثـــــاء 7 أيــــار 2019

أقامت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بطرطوس بالتعاون مع مؤسسة لوريل التنموية احتفالية بمناسبة أسبوع الأصم العربي تضمنت أنشطة فنية وأشغالاً يدوية منوعة لأطفال معهد الإعاقة السمعية التابع للمديرية وقدم أطفال المعهد مجموعة من اللوحات الراقصة على أنغام الأغاني الوطنية وأغاني الأطفال بالإضافة إلى رسومات وأشغال يدوية من عمل الأطفال على مدار العام.
وأكدت مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل بطرطوس عفراء أحمد أن الرسالة من احتفالية اليوم والتي تأتي في ختام أسبوع الأصم العربي هي أن صوتهم أقوى من كل اللغات وحركاتهم أجمل من كل اللوحات بالإضافة إلى أنها فرصة ورسالة للفت النظر للمعهد من أجل القفز بخطوات جديدة لتطوير وتقديم أفضل الخدمات لهؤلاء الأطفال.
وتحدث الصيدلاني حمزة تقلا رئيس مجلس أمناء مؤسسة لوريل التنموية راعية الاحتفال عن مشاركتهم التي تأتي من مبدأ الدعم النفسي لأطفال المعهد والتشجيع لهم ولذويهم.
كما أوضحت رشا غالي أخصائية التربية الخاصة بالمعهد أن المعهد يضم ٢٠ طفلاً وطفلة ويستقبل الأطفال من عمر ٥ سنوات وحتى ١٣ عاماً مشيرة إلى أن آلية التدريس المتبعة مع الأطفال تعتمد بالمجمل على دمج الصورة مع الكلمة لضمان وصولها بطريقة مبسطة بالإضافة إلى استخدام لغة الإشارة وتحريك الشفاه.
يشار إلى أن مؤسسة لوريل قدمت غرفة نموذجية للمعهد مجهزة بمختلف الوسائل التعليمية والترفيهية التي تخدم عملية التدريس بالمعهد لكل من المدرسين والطلاب من مبدأ مشاركة المجتمع المحلي لدعم الأطفال ذوي الإعاقة السمعية.

زينة هاشم

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار