تكريماً للشهادة والشهداء..

العـــــدد 9341

الثلاثـــــاء 7 أيــــار 2019

 

تقديراً لتضحياتهم وتخليداً لذكراهم وبمناسبة عيد الشهداء أزيح الستار عن النصب التذكاري لشهداء الوطن في قطاع بلدية بيت كمونة والذي أقيم في ساحة الشهداء بقرية دحباش وكذلك إزاحة الستار عن النصب التذكاري لشهداء قرية بقعو التابعة لمنطقة الدريكيش.
أهالي الشهداء عبّروا عن شكرهم لكل من ساهم في انجاز هذا العمل معتبرين أنها تعكس الحالة الحقيقية للشعب السوري الأصيل الذي أثبت خلال هذه الحرب وحدته وتآلفه مع بعضه البعض ورأوا في إقامة نصب تذكاري للشهداء في مختلف المناطق خطوة جيدة كي لا ننسى شهداءنا وليبقوا حاضرين على مر العصور.
كما أقيم وبجهود المجتمع المحلي وحضور رسمي وديني وشعبي في قرية بحنين التابعة لمنطقة الشيخ بدر حفل تكريم لعدد من أسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري في مدرسة القرية تضمن عروض فنية منوعة منها أغنية (أنا ابن الشهيد) ومسرحية بعنوان (حكاية شهيد) من إعداد المدرسة راما محمد أبو عبيد وتقديم طلاب مدرسة بحنين التي أقيم فيها الاحتفال تروي البطولات الكبيرة التي قدمها شهداؤنا الأبرار وتعكس عظمة ومكانة الشهادة والشهداء.
وتحدث في الحفل الشيخ محمد سليمان شعبان أحد وجهاء القرية قائلاً إننا في عيد الشهداء نعاهدهم بأن نمضي قدماً في طريق الشهادة مشيراً إلى أن الشهداء هم عزنا وفخرنا عبر العصور ومنارات تنير دروبنا ونجوم تهدي مسارنا.

زينة هاشم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار