قصائد غزلية ووجدانية في ثقافي بانياس

الوحدة : 27-11-2022

أقام قصر الثقافة في بانياس ظهرية شعرية شارك فيها كل من الشعراء منهل غانم، إبراهيم صالح وعلي إبراهيم أحمد، ألقوا خلالها قصائد غزلية ووجدانية.

وعن مشاركته قال الشاعر منهل غانم: ألقيت قصائد بلا عنوان وتركت للذائقة الأدبية للحضور عنوانها، وأضاف: المركز الثقافي في بانياس مميز ومنفرد بنشاطاته وباستقطاب المواهب الشابة، وبذلك يكون قد أدى واجبه تجاه هذه الفئة الشابة، لأن اكتشاف المواهب أمر ضروري، فالموهبة الشابة مثل نبات غض طريّ إذا ما سقيناه عاش وأصبح نباتاً يانعاً نأكل ثماره، وبتشجيع الموهبة الشابة وصقلها والاهتمام بها ستصبح قامة ثقافية رفيعة.

وقال الشاعر إبراهيم صالح: شاركت اليوم بتحية لبانياس بالإضافة لقصائد عمودية غزلية منها سيرة الشوب بتدفي، جنون وأنت القصيدة، ونوه أن المهرجانات الشعرية والملتقيات تشجع الشعراء على المزيد من الإبداع، وهي حلقة شبه مفقودة حالياً ولكن يجب أن نعيد إحياءها.

وبدوره الشاعر علي إبراهيم أحمد قال: شاركت بمجموعة قصائد غزلية ووجدانية منها جنون، تصوف، ذكرى أليمة وأنثى بلاد الريح، ونوه أن النشاطات تتيح لنا التعرف على ثقافة الشعراء الآخرين، كما أنها فرصة لزيادة الألفة والمحبة، ومشكور ثقافي بانياس على إضاءته على المواهب الشابة لأنه من المهم جداً رفع مستواهم وإرشادهم إلى الطريق الصحيح.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار