نسب تنفيذ جيدة لمشاريع فرع اتصالات اللاذقية

الوحدة 27-7-2024

يتابع فرع اتصالات اللاذقية تنفيذ المشاريع الواردة ضمن خطته لهذا العام، والتي تتضمن تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لإصلاح الأضرار الناجمة عن الزلزال في مباني (مقر الفرع ومراكز أفاميا وتشرين والقنجرة وضاحية الباسل والجنوبي والحفة) التي وصلت نسبة الإنجار فيها إلى 100% من القيمة الإجمالية للمشروع البالغة نحو 203 ملايين ليرة.
ويضاف إلى هذا المشروع وفقاً لما صرّح به للوحدة المهندس أحمد حايك مدير فرع اتصالات اللاذقية مشروع FTTX البالغة قيمته العقدية 117 مليون ليرة والذي وصلت نسبة الإنجاز فيه لغاية النصف الأول من العام الحالي إلى 32%، علماً أن المشروع يتضمن تنفيذ طلبات مشتركي الإنترنت مع تنفيذ المرحلة من المشروع الذي يعد من المشاريع المركزية التي تنفذ في اللاذقية، ومن تلك المشاريع أيضاً مشروع تنفيذ خط معفى من التقنين لتغذية مركز أفاميا الذي تصل القيمة العقدية له 151 مليون ليرة سورية والذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 100%.
وأشار مدير الفرع إلى أن خطة العام الحالي تتضمن عدداً من المشاريع المركزية المقترحة والتي سيتم تنفيذها وفقاً للاعتماد المتوفر لدى الإدارة المركزية للشركة السورية للاتصالات والتي تتضمن تحويل الشبكة الهوائية المعلقة إلى أرضية في بعض محاور مركز السامية (محور السامية- دبا) وهو المشروع الذي أضحى في طور التعاقد، إضافة لمشروعي توسيع الشبكة الهاتفية في مركز الشاطئ الأزرق وتحويل بعض المحاور الهوائية إلى أرضية في مركز هاتف حرف المسيترة، حيث وصلا إلى مرحلة التعاقد أيضاً.
ومن هذه المشاريع أيضاً مشروع توسيع الشبكة الهاتفية الرئيسية والفرعية لإحداث مركزها في قرية بيت عانا، وأيضاً مشروع فك الاختناقات الرئيسية والفرعية لمركز هاتف تشرين.
وأضاف م. حايك إلى الأعمال التي تمت متابعتها خلال الفترة الماضية: مشروع خدمة الكبل الضوئي إلى البناء الذي يؤمن سرعة إنترنت تتراوح ما بين 20-100 ميغا برسوم اشتراك تتراوح ما بين 150- 450 ألف ليرة شهرياً وفقاً لسنوات الاشتراك بالخدمة والتي تتراوح ما بين ( سنة – سنتين – 3 سنوات) والذي وصل عدد المشتركين فيه إلى 119مشتركاً كلهم من الجامعات والمواقع الحكومية….
إلى جانب متابعة مشروع خدمة الكبل الضوئي إلى المنزل الذي يؤمن سرعة إنترنت تتراوح ما بين 8 – 16 ميغا برسوم اشتراك شهرية تتراوح ما بين 63 – 90 ألف ليرة شهرياً، وقد تم استهداف سبع مناطق في المحافظة بهذه الخدمة هي ( شارع الأميركان – شارع بغداد – شارع 8 آذار- الزراعة – الأوقاف – الريجي – العاشر) وقد وصل العمل في هذا المشروع إلى المباشرة بالأعمال المدنية الخاصة به، علماً أن المرحلة الثانية منه ستستهدف مواقع / قرب نقابة المهندسين – دوار المارتقلا – مقابل السكن الجامعي – مفرق سبيرو – مشروع ياسين – قرب مشفى سويد – طلعة الإسكان) وقد وصل عدد المشتركين فيه لغاية 2024/6/30 إلى 530 مشتركاً.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار