40 طفلاً في كورال الياســــــمين في بانياس

العدد: 9334

الإثنـــــين 15 نيسان2019

 

أقيم في المركز الثقافي العربي في بانياس حفل انطلاق كورال الياسمين الذي يعتبر الأول في مدينة بانياس، وعن فكرة تأسيس الكورال قال مدير مشروع بانياس السلام الأستاذ شادي بيطار: مشروع بانياس السلام هو عقد اتفاق بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الـ(undp) والجمعية السورية للتنمية الاجتماعية، وتتضمن أنشطة البرنامج ما هو موجه للشباب واليافعين فكانت فكرة الكورال الذي يجمع جميع أطياف المدينة ويتألف من مجموعة من الأطفال وأخرى من اليافعين وبعد تدريب دام أربعة أشهر اليوم ستكون اطلاقته، وأضاف جاءت تسمية الكورال بالياسمين نسبة لسيدة الياسمين.
مدربة الكورال سراب حنا قالت: تأسس الكورال من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وتم انتقاء الأصوات المناسبة بعد الإعلان عن الرغبة في إنشاء الكورال، واليوم سنقدم أغاني لفيروز ونصري شمس الدين وغيرها، ويعتبر الكورال الأول في بانياس ونتمنى أن يستمر لأنه فعلاً مصدر للتفاؤل.

والمدربة ريم جرادة المسؤولة عن فئة الأطفال: بدأ كورال الياسمين مع أطفال تتراوح أعمارهم من 6 إلى 12 عاماً ومن كافة أنحاء سورية لأنه يضم الكثير من الأطفال المهجرين الذين قررنا ضمهم للكورال بهدف إدخال الفرح والسرور لقلوبهم، ويعد الكورال مصدر فرح لكل من الأهالي والأطفال كما أنه دافع لأطفال آخرين ليشاركوا معنا في المرات المقبلة، ونوهت أن هناك 40 طفلاً مشاركاً.
منسقة كورال الياسمين رهف يوسف: بدأت الفكرة بوجود كورال ببانياس من جميع الفئات وهو شيء جديد في المدينة، وبعد الإعلان كان هناك إقبال كبير من كل الفئات.
أحد المشاركات عفراء قدور قالت: تعتبر هذه المشاركة تجربة رائعة ونحن اليوم عائلة واحدة، نكتسب من خلالها خبرة جديدة والتعرف على أشخاص جدد.
جوزفين حنا: بعد اطلاعي على الإعلان قررت الاشتراك لأن بنياس تفتقر لكورال يضم كل الفئات ويدعو للوحدة والسلام، و بعد تدريب دام ما يقارب ثلاثة أشهر سنقدم اليوم العرض الأول.
كما عبر الأطفال ميري جرجس، لانا شاهين، روان حسن عن سعادتهم بمشاركتهم اليوم وقالوا إنهم سيقدمون أغاني جميلة.

رنا ياسين غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار