مــــع اشـــتداد الصـــراع في الــدوري الممتـــاز تشرين يهدر نقطتين ثمينتين .. تعادل جيد لجبلة .. فوز صعب لحطين

العدد: 9333

الأحــــــــــد 14 نيسان 2019

 

خيّب فريق تشرين آمال وطموحات محبيه وعشاقه بتعادل صادم مع مضيفه فريق الحرفيين قنديل الترتيب بهدفين لمثلهما ضمن الجولة الثامنة من إياب الدوري الكروي الممتاز. .
في المباراة التي جمعتهما على ملعب السابع من نيسان في حلب، ورغم ذلك بقي تشرين متصدراً الترتيب بفارق نقطتين عن الجيش أقرب منافسيه والذي كان قد تخطى ضيفه فريق الكرامة بنتيجة كبيرة وصلت إلى سبعة أهداف دون رد سجل منها هداف الدوري محمد الواكد ثلاثة أهداف (هاتريك).
وعاد فريق جبلة بنقطة ثمينة من ملعب الفيحاء بدمشق بعد تعادله السلبي مع مضيفه الشرطة في مباراة شهدت طرد لاعب جبلة ميهوب إسماعيل. وعلى ملعب الباسل في اللاذقية، تفوق فريق حطين على جاره فريق الساحل بهدف دون رد سجله نور علوش من ركلة جزاء في المباراة التي أقيمت بينهما تحت الأضواء الكاشفة.
واستعاد فريق الوحدة أمله في المنافسة على الصدارة بعد فوزه على جاره المجد بهدف وحيد سجله أحمد الأسعد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الجلاء وشهدت أهدار المجد لركلة جزاء.
كما تقلب الوثبة على ضيفه النواعير بأربعة أهداف مقابل هدف وذلك على الملعب البلدي بحمص، سجل للوثبة رامي عامر وأدهم غندور وأنس بوطة ووائل الرفاعي من ركلة جزاء، فيما سجل هدف النواعير أنس الشوا.
وكانت مباريات هذه الجولة قد افتتحت بلقاء جمع الطليعة وضيفه الاتحاد وانتهى حبياً بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، سجل للطليعة محمد زينو للاتحاد محمد عياش
نقطة ثمينة لجبلة.
يوماً بعد يوم يثبت الحارس المخضرم فاتح العمر أن صفقة رابحة بكل المقاييس لفريق جبلة، فهو رغم كبر سنه إلا أنه استطاع انقاذ الفريق من العديد من الأهداف التي لو دخلت لكان فقد معها الكثير من النقاط، وما مباراة الفريق أمام الشرطة إلا إثبات على كلامنا هذا، فالحارس فاتح العمر أنقذ فريقه بكل معنى الكلمة من خسارة مؤكدة بتصدياته الحاسمة لأكثر من كرة خطرة وكان سبباً مباشراً في اقتناص فريقه لنقطة ثمينة نظراً للظروف التي رافقت الفريق بهذه المباراة وخاصة بعد طرد المدافع ميهوب إسماعيل.

فنياً، جبلة كان الأفضل في الشوط الأول وتمكن من السيطرة على المجريات في معظم مراحل هذا الشوط الذي شهد تألق معظم لاعبي جبلة وخاصة محمد اللولو وشهد الشوط العديد من الفرص السانحة للتسجيل لكن لم يستطع أحد من ترجمة هذه الفرص إلى أهداف.
في الشوط الثاني، تغير الحال كثيراً وخاصة مع طرد مدافع جبلة ميهوب إسماعيل فكان أن عانى فريقه الكثير وتحمل الدفاع ومن خلفه الحارس عبئاً اضافياً للحيلولة دون تسجيل أصحاب الأرض لهدف التقدم بعد أن تمكنوا من السيطرة على وسط الملعب والقيام بالهجمات المكثفة التي فشلت جميعها بسبب بسالة الدفاع والحارس، لتنتهي المباراة بتعادل سلبي بين الطرفين.
لعب لجبلة: فاتح العمر – محمد الهزاع – خالد بريجاوي – ميهوب إسماعيل – علي محمد – وسيم الجاسم (منهل مهنا) – أحمد الشمالي – كنان ديب (محمد خوجة) – مصطفى الشيخ يوسف – محمد لولو( عبد القادر بودقة) – محمد العوض.
تعادل صادم
أشد المتشائمين من جمهور ومحبي فريق تشرين لم يكن ليتوقع أن يوقف فريق الحرفيين قنديل ترتيب الدوري زحف فريقهم السريع نحو اللقب الثالث بتعادل بطعم الخسارة وبمثل هذه الطريقة المعيبة بحق نادٍ له تاريخه وعراقته مقابل نادٍ تأكد هبوطه للدرجة الأولى، فكيف إذا ذكرنا أنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد حارسه الأساسي قبل النهاية بأكثر من ربع ساعة، بالإضافة إلى أن معظم لاعبي تشرين لم يكونوا عند حسن الظن ووحده رامي لايقة يستحق التحية والتقدير لأنه فعل مالم يستطع مهاجمي فريقه من فعله وتمكن من حفظ ماء الوجه بهدفيه اللذين عدل بهما النتيجة مرتين.
ليس هناك أي مبرر لأحد بهذه النتيجة وعلى الجميع الاستفادة من هذا الدرس والتماسك في ما تبقى من مباريات أغلبها ستكون صعبة وهي أمام فرق تعاني من شبح الهبوط وأمام الفرق المطاردة له على الصدارة.
وجاءت مجريات اللقاء على عكس ما يشتهى تشرين بهدف للحرفيين تقدم به بالنتيجة بأول عشر دقائق عبر اللاعب عبد الملك حلبية ليتمكن تشرين من تعديل النتيجة في منتصف هذا الشوط برأسية رامي لايقة، إلا أن الحرفيين باغت الضيوف بهدف ثان قبل النهاية عبر محمود صلال.
الشوط الثاني كان عبارة عن ضغط تشريني كبير على مرمى المضيف ولكن ذلك لم ينفع إلا بتسجيل هدف التعادل مرة أخرى عبر رامي لايقة بعد طرد حارس الحرفيين.
ورغم هذا التعادل بقي تشرين في الصدارة مبتعداً عن مطارده الجيش بفارق نقطتين، حيث أصبح الترتيب على الشكل التالي:
1- تشرين 43 نقطة 2- الجيش 41 نقطة 3- الوحدة 40 نقطة 4- الاتحاد 39 نقطة 5- الطليعة 34 نقطة 6- الوثبة 30 نقطة 7- حطين 28 نقطة 8- النواعير 27 نقطة 9- الشرطة 24 نقطة 10- الكرامة 23 نقطة 11- الساحل 23 نقطة 12- جبلة 18 نقطة 13- المجد 18 نقطة 14- الحرفيين 8 نقاط.
لعب لتشرين: فادي مرعي – رامي لايقة – حسن أبو زينب – خالد كردغلي (حمدي المصري) عمر ريحاوي – خالد كوخلي (كامل حميشة) نديم صباغ – ورد السلامة – محمد مرمور – عبد الرحمن بركات (محمد صهيوني) محمد عقاد.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار