المدرّب الجديد لمنتخب الرجال بكرة القدم الإسباني خوسيه لانا: سأعمل على تغيير شكل المنتخب نحو الأفضل

الوحدة:29-8-2024

وعد الإسباني خوسيه لانا المدرب الجديد لمنتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم بتغيير صورة منتخبنا نحو الأفضل بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اتحاد الكرة في فندق الشيراتون بدمشق يوم أمس لتقديم المدرب الجديد لمنتخبنا، كما وعد لانا خلال المؤتمر أنه سيعمل على تطوير الكرة السورية والوصول بمنتخبنا إلى أبعد نقطة.
والمدرب الإسباني خوسيه لانا من مواليد ١٩٧٥ حاصل على شهادة البرو الأوروبية، وقاد منتخب إسبانيا للفوز بلقب بطولة أوروبا للشباب هذا الصيف على حساب فرنسا.
وجاء تعيين خوسيه لانا بعد استقالة المدير الفني السابق هيكتور كوبر بعد فشل منتخبنا الوطني بالتأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
وعقد الإسباني لانا لتدريب منتخبنا يمتد لثلاث سنوات، وقد قال خلال المؤتمر: تعاقدت مع اتحاد كرة القدم لثلاث سنوات، والأولوية لتدريب المنتخب الكروي الأول، لكن أيضاً سأقوم بالإشراف على الفئات العمرية الأخرى، وسأعمل بالتنسيق مع الاتحاد على تغيير صورة المنتخب نحو الأفضل.
وبيّن لانا أن تشكيلة المنتخب ستبنى على اللاعب الأفضل القادر على تمثيل المنتخب بالشكل الأمثل، لذلك سنبحث بدقة عن هذا اللاعب سواء المحلي أم المحترف.
وقال: هناك مساحة للتطور في الكرة السورية، لذلك سيكون العمل في المرحلة القادمة وفق منهجية واستراتيجية تتناسب مع اللاعب السوري.
أما عن الأسلوب الذي يفضله لانا في اللعب فقد أشار إلى أنه عمل مع فرق تعتمد الأسلوب الهجومي وأخرى تفضل الأسلوب الدفاعي، وفيما يتعلق بمنتخب سورية فإنه سيطبق الأسلوب الذي يتناسب مع الكرة السورية والذي يوصلها إلى الأداء الجيد والنتيجة الأفضل.
ويستعد منتخبنا حالياً للعب مباراتين وديتين في الهند خلال شهر أيلول المقبل ضد الهند وموريشيوس.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار