طلاب سوريون متميزون على خشبة مسرح «القرنفلة الحمراء»

العـــــدد 9332

الخميـــس 11 نيســــان 2019

 

الإبداع والتميز والنشاطات المميزة كان وراء دعوة إدارة مهرجان القرنفلة الحمراء العالمي لمجموعة من طلاب المرحلة الإعدادية من مدارس مدينة جبلة المتميزين باللغة الروسية للمشاركة في الاحتفالات النهائية لمهرجان القرنفلة الحمراء العالمي السنوي الذي يقام في موسكو بين 8 و 12 من الشهر الجاري.

ناتاليا لوفنا كولو نسكيخ المشرفة والمرافقة للفرقة الطلابية المشاركة قالت إنها المرة الأولى التي تشارك فيها سورية في هذا المهرجان العالمي الشهير من خلال فرقة مكونة من عشرة تلاميذ تم اختيارهم من قبل إدارة المهرجان بعد سلسلة من النشاطات المتميزة (غناء وشعر ومسرحيات باللغة الروسية) كان قد جرى إرسالها لإدارة المهرجان، وأضافت ناتاليا: إن الفرقة ستقدم مجموعة من الأغاني الوطنية باللغتين الروسية والعربية على خشبة مسرح القرنفلة الحمراء وسط موسكو.
بدورها المشرفة والمرافقة للفرقة ايتا حبيب قالت إن الفرقة وبعد انتهاء تقديم عروضها في المهرجان ستقوم بإقامة عدة نشاطات موازية غنائية ومسرحية في الساحة الحمراء وفي مجموعة من المدارس الروسية.

مدرس اللغة الروسية في مدرسة الشهيد شعبان علي أحمد الدكتور علي الراهب قال: إن التميز الذي وصل إليه الطلاب المشاركون وإتقانهم للغة الروسية بسرعة، إضافة إلى سلسلة من النشاطات التي قدمها الطلاب على مسرح دار الأوبرا بدمشق أثناء مشاركتهم في احتفالات عيد النصر الروسي ونشاطات أخرى متنوعة في المراكز الثقافية أدت إلى هذه المشاركة السورية الرائعة في مهرجان بهذا المستوى على أمل أن يحقق الفريق الطلابي كل ما نصبو اليه من رفع اسم سورية عالياً.
الطلاب المشاركون: علا الورعة، سيدرا عبد الحميد، رغد رنجوس، شهد خضور، لجين درويش، غزل محمد، ريام زهيري، نور زيروق، من طلاب مدرسة الشهيد شعبان علي أحمد صف ثامن وعلي الورعة من طلاب مدرسة الشهيد محمد مهنا صف ثامن وريما الراهب صف حادي عشر من مدرسة المتفوقين.
الجدير ذكره أن الطلاب المشاركين في الاحتفال قد اصطحبوا معهم مجموعة من الهدايا التذكارية التراثية وأعلام الوطن لتقديمها للطلبة الروس وإدارة المهرجان.
يذكر أن مهرجان القرنفلة الحمراء العالمي قد حمل اسم رمز الأغنية الروسية الوطنية هذا العام يوسف كوبزون تخليداً لذكراه . .

حازم الورعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار