أديــل بركـــات ســـفيره للســلام والنوايا الحســنة

العدد: 9327

4-4-2019

 

 

الكلمة والحرف والقافية والصوت والجمال يشعون طرباً وفناً، صوتاً عذباً عبر المسافات يذكرنا بكل ما هو جميل.
أديل بركات كسرت حاجز الصمت بصوت اخترق الزمن لم ولن يموت، أحيا فينا إشراقة فجر جميل وها هي تقول: ها قد بدأت من اليوم.
* سفيرة للنوايا الحسنة ومطربة، ماذا قدمت أو ستقدمين بهذا المجال؟
** تعلمت من صغري على مفهوم العطاء وفعل الخير ونحن بأمس الحاجه لفريق متطوع يبحث عن نوافذ لتخفيف الألم عن الناس والوافدين والنازحين والمرضى فأنا بأتم الاستعداد لكل ما هو مطلوب مني لوطني وشعبي، وفنياً قدمت أغاني للوطن وللسلام.
* لماذا لم تعرف أديل في بلدها وأنا كصحفي فوجئت بموهبتك ما هو العائق؟
** لنكن شفافين في سورية لا توجد صناعة نجم وخصوصاً بظروف الحرب الحالية والفنان السوري مظلوم، همه الوحيد السفر ليصنع اسم وشهرة.
* البحث عن الشهرة يحتاج إلى فاتورة مكلفة وتحديداً في مثل وضع أديل التي تملك صوتاً وجمالاً…
** طبعاً أنا تعرضت وأتعرض كأي فنانة سورية للابتزاز بوضع أنه لا يوجد شركات تتبنى المواهب، فأصبحن ترضخن للضغوطات مقابل الشهرة ها أنا الحمد لله محصنة ولست مضطرة لدفع أي فاتورة تقلل من مكانتي كسيدة ومطربة سورية.. حذار الشهرة فخ يجب التعامل بذكاء والاستفادة من التجارب وبالنهاية أنا ابنة سورية ولي الفخر وأتمنى أن يفخر بلدي وشعبي بي.
* في عالم الفن يتعرض الفنان لمضايقات لخيبات وانكسارات وإشكالات هل تعرضت أديل لمثل هذا؟
** سأتحدث الآن بلسان أغلبية الفنانين السوريين نحن الآن في سورية نتعرض لتهميش وتغييب فنون عدة على حساب نوع واحد من الفن، هل يعقل أن يختصر تاريخ سورية بالطبل والزمر، أين الطرب والموشحات والقدود الحلبية هل المشكلة بالمستمع الذي مل من هذا النوع أو المشكلة في التسويق ….تاريخ سورية أغنى من يختصر بنوع واحد ألا وهو الشعبي أحترم كل الفنون ولهم أجواؤهم وهم مبدعون بإحياء الأعراس والحفلات لكن الفنان الحلبي والديري والذي يقدم طرب وكلاسيك ليس مضطراً أن يتحول برنامجه للشعبي من أجل لقمة عيشه .. للأسف يجب أن نعي خطورة مانحن به المطلوب هو التنوع والغنى وأن نكون كباقة ورود فنيه نمثل كل أنواع الفن السوري.
* أديل لماذا لم نسمع بك قبلاً ليس لك ظهور هل لأسباب لاإرادية أم هو قرار؟
** لكلا الأمرين مسبقاً قبل عده شهور خارج عن إرادتي لأني كنت ملتزمة بعقد مع شركة منعت ظهوري على الشاشات ومواقع السوشال ميديا لحين إطلاقي كنجمة من خلالهم، طبعاً ولم يكتمل مشروعي معهم وثانياً قررت بعدما عدت للعمل لوحدي أن أمتنع عن الظهور لحين أقدم أعمالاً للجمهور.
* ما هو جديدك أديل؟
** سأقدم بالأيام القادمة أغنية عم فكر أسرقك كلمات زياد جديد استوديو رواد زيان
وأنا بصدد التحضير لأوبريت لسورية شعباً وجيشاً وقائداً ولاحقاً أعمال أعلن عنها بحينها.

فادي عزيز قبيلي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار