مرح قيطازو.. إبداعات من همّ العمر ودمع الزهر

العـــــدد 9323

الأحـــــــــــد31 آذار 2019

 

هي فنانة مرهفة الإحساس، صبورة، عاشقة للحياة بكافة أوجهها، فمنها تنسج إبداعاتها، تعطي وتبدع أكثر كلما شجعها الناس المهتمون بأعمالها.
تقول عن الفن إنه سبيل لصنع المعجزات من لحظات الضعف والقوة معاً ومن بوح الجمال وجوف الحزن.

الفنانة المتعددة المواهب مرح قيطازو من قرية بستان الباشا بريف جبلة تضيف:
تجربتي متعددة الأوجه، تارةً أرسم بالريشة، وتارة أشكّل بكلتا يديّ منحوتات وقطعاً تشكيلية، ولا أوفّر قطع القماش ولا الإسفنج إذ إنني أتفاعل معها لدرجة أنني لا أطيق ارتداء القفازات لأنني أحبّذ لمسها بخلايا روحي وقلبي، وسيان عندي إن تركت أثراً على يديّ أو على مريولي.

وتابعت: أعشق الطبيعة، ولذا ألجأ إلى موادها الخام من عيدان الأشجار وأوراقها وأغصانها وثمارها المرمية، وأستخدمها في أعمالي واثقةً بأن سحرها المتفرد سيصل إلى المحيطين بي والمتهمين بقراءة أعمالي، ولهذا أسعى إلى تحويل فني إلى طاقة من النشاط والحب والتفاؤل عبر تعابير لونية بهيّة وخطية لأشكلها بإحساسي ومخيلتي على لوحاتي كي أخلق لغة شفافة خاصة بيّ تصل إلى الناس دون تكلّف أو تصنّع.

وأضافت: لوحاتي هي عالمي المصغر المليء بالأحداث ووجوه الأشخاص وحكاياتهم، وتعكس كمّ الأحاسيس التي تفاعلت معها من خلال رؤيتي للواقع.
يُذكر أن الفنانة قيطازو 28 عاماً خريجة معهد إعداد مدرسين – قسم الرسم واتبعت دورات فنون تشكيلية في مركز ثقافي اللاذقية، لها نشاطات في معارض فنية تشكيلية عديدة ونشاطات فردية على مستوى تعليم مادة الرسم للأطفال.

ازدهار علي 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار