قبل مشاركته الآسيوية… حصاد فريق جبلة في الموسم الكروي ٢٠٢١ – ٢٠٢٢

الوحدة: 12-5-2022

بعد أن توج فريق جبلة ببطولة كأس الجمهورية لكرة القدم الموسم الماضي، بات الآن على بعد عدة أيام من المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهي البطولة التي ينتظرها جمهور وعشاق الفريق منذ زمن بعيد على أمل أن يحقق فيها فريقهم نتائج وعروضاً جيدة تنسيهم نتائجه غير الملبية هذا الموسم ..فما هو حصاد فريق جبلة خلال هذا الموسم الكروي..؟

١ – الدوري الكروي الممتاز: فريق جبلة احتل مركزاً وسطياً في ترتيب دوري هذا الموسم ٢٠٢١ – ٢٠٢٢ ، وجاء بالمركز السابع برصيد (٣٥) نقطة من تحقيقه (٨) انتصارات وتعادله في (١١) مباراة وخسارته في (٧) مباريات..

وكانت نتائجه في مرحلة الإياب أفضل منها في الذهاب وخاصة من ناحية الانتصارات، ففي الذهاب لم ينتصر سوى في (٣) مباريات وكانت أولها على جاره وضيفه حطين في الجولة الثالثة بهدف وحيد، ثم في الجولة التي تليها على مضيفه حرجلة (٢×١) ، وبعدها على ضيفه الاتحاد بنفس النتيجة في الجولة العاشرة..وتعادل ذهاباً في (٨) مباريات وكانت مع الوثبة والوحدة سلباً في أول وثاني الجولات ثم مع ضيفه عفرين في الجولة الخامسة (٢×٢)، وبعدها مع ضيفه الكرامة (١×١) في الجولة السادسة، ثم مع مضيفه الطليعة في الجولة السابعة سلباً وبعدها مباشرة مع ضيفه الفتوة (٢×٢) ثم سلباً مع مضيفه الجيش في الجولة الحادية عشرة، وأخيراً مع ضيفه النواعير في الجولة ما قبل الأخيرة(١×١)..

وخسر جبلة ذهاباً في مباراتين فقط، وكانتا أمام ضيفه تشرين في الجولة التاسعة بهدف وأمام ضيفه الشرطة في الختام (٢×١).

في الإياب ، فاز جبلة في (٥) مباريات وكانت أولها على ضيفه حرجلة (٢×١) ثم على مضيفه عفرين (٣×٠) وبعدها على مضيفه الكرامة، ثم على مضيفه الفتوة وأخيراً على ضيفه تشرين بنفس النتيجة (٢×١)..وتعادل إياباً في ثلاث مباريات وكان أولها مع ضيفه الطليعة(١×١) ثم مع ضيفه الجيش سلباً وبعدها مع مضيفه النواعير (١×١)..

خسر جبلة إياباً في (٥) مباريات، ثلاثة منها في الجولات الأولى وكانت توالياً أمام مضيفه الوثبة (٣×٠) وأمام ضيفه الوحدة (٢×٠) وأمام مضيفه وجاره حطين (٣×١) وبعدها أمام مضيفه الاتحاد بهدف وأخيراً أمام ضيفه الشرطة (٢×١).

سجل جبلة ذهاباً (١١) هدفاً في شباك المنافسين وهو نفس عدد ما تلقت شباكه من أهداف، بينما إياباً سجل مهاجموه (١٥) هدفاً وتلقت شباكه (١٧) هدفاً.

٢- كأس الجمهورية: لم يستطع جبلة هذا الموسم الحفاظ على لقبه الذي أحرزه الموسم الماضي بعد أن تمكن فريق الوثبة من إبعاده بدور ١٦ بفوزه عليه بهدف دون رد. عموماً ، قدم فريق جبلة موسماً ليس ملبياً لتطلعات جمهوره إن كان بالدوري أو بالكأس وظهر أنه تأثر كثيراً بعدم الاستقرار الفني وغيابات اللاعبين للإصابة كونه لم يملك دكة بدلاء غنية.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار