إقبال كبير على بطولة زهرة الجولان الشهرية للشطرنج في اللاذقية

الوحدة:15-8-2024

أقامت اللجنة الفنية للشطرنج في اللاذقية خلال هذا الأسبوع، وتحت إشراف اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام مكتب الألعاب الفردية، وتحت رعاية شركة ديركي وحسامي للتحهيزات السنية، بطولة زهرة الجولان الشطرنج والتي تقام كل شهر في جميع المحافظات السورية بغية نشر و تطوير لعبة الشطرنج في سورية.
شهدت البطولة إقبالاً كبيراً حيث بلغ عدد المشاركين 86 لاعباً ولاعبة وكانت المنافسة قوية واستمرت على مدى يومين، واستطاع اللاعب حمزة مسعود من الفوز بالمركز الأول يليه ثانياً يحيى رعواني وثالثاً جاء اللاعب علي خضرة.
بينما حصلت اللاعبة ليا عيسى على جائزة أفضل لاعبة.
كما أقيمت في مدينة جبلة وتحديداً في مدرسة آفاق المستقبل الخاصة نفس البطولة، زهرة الجولان، وشهدت البطولة مشاركة واسعة من اللاعبين واللاعبات في مدينة جبلة، وشهدت البطولة منافسات شديدة وقوية وتمكن في النهاية اللاعب تيم حسن من إحراز المركز الأول وجاء حيدر إسبر ثانياً، فيما جاء ورد حسن في المركز الثالث، وحصلت اللاعبة سارة إحسان على جائزة أفضل لاعبة.
وتم تكريم الفائزين الأوائل بمبالغ مالية مقدمة من شركة ديركي وحسامي الراعية الرسمية للبطولة.
يذكر أن بطولة زهرة الجولان هي بطولة رسمية اعتمدها اتحاد لعبة الشطرنج ضمن روزنامته، حيث تقام على مدى العام في كل شهر وفي كل المحافظات، ويتم في نهاية العام اختيار اللاعبين المميزين والأفضل من كل محافظة للمشاركة في بطولة زهرة الجولان على مستوى الجمهورية، وسيتم تحديد موعد البطولة فيما بعد.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار