معرض فني في الثقافي الإيراني إيقاع قدسي..و قدرة تعبيرية واسعة

الوحدة : 1-5-2022

كعادته دائماً، يحرص المركز الثقافي الإيراني لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اللاذقية، على إحياء يوم القدس العالمي الذي أطلقه قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام الخميني ، وذلك عبر أنشطة و فعاليات مكثفة تستحق التقدير ، و منها معرض لفن الكاريكاتير المقام في صالة المركز ، و الذي افتتحه الملحق الثقافي و مدير المركز الثقافي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اللاذقية أ. “علي رضا فدوي” بمناسبة الذكرى الثالثة و الأربعين ليوم القدس العالمي ، تحت عنوان “معرض يوم القدس لفن الكاريكاتير”. 

و قد تضمن المعرض لوحات كاريكاتيرية تناولت موضوع القدس و القضية الفلسطينية بلغة بصرية جميلة و قدرة تعبيرية واسعة بإيقاع قدسي مقاوم ، لتشكل الخطوط المرسومة تكويناً قوياً متماسكاً تجعل المتلقي يقف متأملاً، متفاعلاً، متأثراً بما حملته اللوحات من مضامين متعلقة بقضية القدس و بالشأن الفلسطيني.

كما كان هناك شرح فني و تحليلي لهذه اللوحات من قبل 

الدكتور: “رامز الليوا” /مدرس اللغة الفارسية في المركز /

للمتلقين المنصتين الشغوفين لفن الكاريكاتير الهادف.

اللافت في هذا المعرض النبض المقاوم لزوار المعرض الذين عبَّروا عن إيمانهم المطلق بزوال الكيان الصهيوني الغاصب، و أكدوا على أن القدس ستتحرر من دنس هذا الكيان، و تعود إلى الفلسطينيين. فالقدس عربية المنشأ و التأسيس ، وهذا ما تؤكده الحقائق الجغرافية و التاريخية للمنطقة،و لا بد للحق أن ينتصر عاجلاً أم آجلاً.

رفيدة يونس أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار