اقرأ: العزيزة.. وعرب أمريكا

الوحدة 8-1-2022

التقينا الأديبة كنينة دياب، كاتبة، مترجمة لتطلعنا على آخر وأهمّ ما قرأت خلال الفترة الماضية: القراءة جزء يومي من حياتي ودون تحديد لوقت إنما تشدني الكتب للقراءة في الشتاء أكثر وأنا في السرير الدافئ وبسبب انقطاع الكهرباء أقرأ من اللابتوب أو التاب ..

قرأت حديثاً رواية عرب أمريكا لكلاديس مطر، ورواية العزيزة لزينب الخير، ورواية بطعم الكرز لفلك حصرية، ورواية لا تخبري ماما لتوني ماغواير، ورواية عالم صوفي لجوستاين غاردر، ورواية ظل الريح لكارلوس زافون، ورواية صائد اليرقات لأمير تاج السر، ورواية العمى لجوزيه ساراماغو، ورواية تفاح المجانين ليحيى يخلف، ورواية وداعاً ياغوليساري لجنكيز آيتمافوف، ورواية أوراق امرأة بلا وطن لأماني محمد ناصر، وعدد من روايات وقصص لسامر الشمالي، وعدداً من المجموعات القصصية المتنوعة للكبار والأطفال.. وكذلك كتباً عن الأساطير لفراس السواح.. كلها مشوقة وأنصح بقراءتها.

رواية العزيزة لزينب الخير، رواية رائعة لكاتبة سورية تضاهي الروايات العالمية المرشحة لنوبل، وبأسلوب يشبه كثيراً في فن القص وتاريخ الأسرة والسلالات الروائي نورهان باموق .. وقد وضعت برنامجاً جديداً لقراءة المزيد من الكتب هذا العام ولعل الله يمدني بالصحة لأقرأ المزيد وأكتب المزيد أيضاً قصصاً وأشعاراً..

ريم ديب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار