اقرأ: المتسول لـ (تشيخوف) والشمعة لـ (تولستوي)

الوحدة 8-1-2022

الكاتبة والأديبة الدكتورة هند حيدر، قرأت قصة المتسوّل للكاتب أنطون تشيخوف، وعنها تقول: قصّة رجل ترك لنفسه العنان للإدمان فخسر عمله، تحوّله إلى متسوّل وعالة على المجتمع، أما الحكمة التي يُمكن استخلاصها من القصّة فهي أن هناك إمكانية دائمة لأن يعود المرء إلى الطريق القويم إن وجد من يمدّ له يدّ العون بالطريقة الصحيحة.

وقصّة الرهان للكاتب أنطون تشيخوف، قصّة رجل يُقايض على حريته بمبلغ كبير من المال، وفي هذه القصة حكمة رائعة قد يغفل عنها الكثيرون هي أن حريّة المرء أثمن من أموال العالم وقصّة التعاسة.

قصص الكاتب ليو تولستوي

قصّة  الشمعة

قصّة تُعيد إلى ذاكرتنا ما كان يلقاه العبيد من ظلم واستغلال، بإمكان القارئ أن  يستخلص منها أن الله وحده من ينصر المظلوم على الظالم وبأن على المرء أن يُقاوم رغبته بالانتقام لنفسه وبأن يُقابل الشّر بالشر.

وقصّة العصفور، قصّة الصديق المخلص للكاتب أوسكر وايلد: قصّة تتحدث عن استغلال صديق لصديقه تحت شعار التعاون والإخلاص بين الأصدقاء، في الوقت الذي يمتنع فيه عن أداء أية خدمة بالمقابل لذلك الصديق.

قصص الكاتبة لوسي مونتغومري:

قصّة روح هائمة: قصّة تتحدث عن تعلّق الإنسان بالأشخاص وبالمكان، وبأن الأشياء غير المادية قد تصبح جزءاً من الإنسان بحيث يكون ارتباطه الروحي بها إلى الحدّ الذي قد يجعله يتخلى لأجل ذلك عن الكثير من طموحاته.

نور محمد حاتم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار