ارتقائية مرور أربعين يوماً على رحيل الأديب زهير جبور

الوحدة: 23-12-2021

 

 

 تحت رعاية محمد حوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب وبحضور أدباء ومهتمين بالأدب والشعر، أقيمت ارتقائية للأديب زهير جبور بمرور أربعين يوماً على ذكرى رحيله .

أول المتحدثين د. محمد إسماعيل بصل رئيس اتحاد الكتاب العرب في اللاذقية الذي قال: لقد خسرنا شاعراً وأديباً وكاتباً وقامة وطنية إبداعية .

ولقد قرر مجلس جامعة تشرين بتسجيل لإحدى الطالبات بتقديم بحث وهي أول رسالة أكاديمية لأدب الراحل زهير جبور على أن تتابع بحثها في الدكتوراه عن أعماله كاملة ٠

حمدي موصلي رئيس اتحاد الكتاب في محافظة الرقة رثاه بكلمات مؤثرة لقد شكل رحيل الأديب زهير خسارة لكل من يعرفه ويعرف أدبه .كان شجرة وارفة قوي التأثير بديع الاستعارة.

 إبراهيم شعبان رئيس اتحاد الصحفيين في اللاذقية الذي قال :كتب الزميل حسن ميم يوسف في الوطن عن الزميل الراحل وليد معماري قائلاً :صديقي في الحبر والأحلام غيّر عنوانه وأنا أقول صديقي في الحبر والأحلام غيّر عنوانه وأضيف صديقي الظريف الذي خسرنا برحيله آخر ظرفاء اللاذقية زهير جبور (كم هو بارد هذا العالم )من دونك ٠

 الإعلامية لبابة يونس الحديث عن زهير جبور متعدد الألوان هو أديب وقاص وروائي يجعل الجميع ينصت له وسردت تجربتها معه عندما عملت سوياً في البرامج التلفزيونية وأسلوبه المحبب والشيق ٠

 الشاعرة مناة الخير لقد رحل الاديب الشاعر زهير الذي كان يأخذ الحياة الاهتمام يغلفه بنوع من اللامبالاة وقد رثته بأبيات من الشعر٠

 من تربة الجولان من أحجاره أشعلت زيت القلب بالأحجار ومضيت تبحث في الدروب مفتشاً عمن يعيد اللحن للأوتار واخترت حضن اللاذقية موطناً للحب للأحلام .

 العميد المتقاعد نجدت زريقة تحدث عن رفقته المديدة والتي استمرت ٢٥ عاماً. تخلل هذه العلاقة خلافات ولكنه كان مثل النسمة يترك أثراً طيباً في النفس .

ابن الراحل زهير جبور موزارت قال :اليوم فهمنا الغبار وخيوط العنكوت اليوم عرفنا كم هو فقدك صعب ،أيها الأب والصديق والأديب والشاعر  .

أميرة منصور

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار