9حرائق تطال أكثر من 135 دونماً من الأشجار الحراجية والمثمرة في الحفة

الوحدة 9-11-2021

أوضح المهندس ماهر محمد رئيس شعبة حراج الحفة أنه تم إخماد 9 حرائق في عدة مواقع أدت إلى تضرر حوالي 135 دونماً من أراض زراعية وحراجية منذ بداية شهر تشرين الأول لغاية تاريخه كان أكبرها وأشدها ضرراً حريق المصيص الذي أتى على مساحة 100دونم منها 60دونماً من أراض زراعية مشجرة بأشجار الزيتون ومساحات عشبية وشوكيات، و 40 دونماً حراجياً مشجراً بأشجار صنوبريات وسنديان، كما تم إخماد حريق في قرية طرجانو أتى على مساحة 15 دونماً من أشجار الزيتون والحمضيات تم إخماده بمشاركة 3 إطفائيات وتركس وفرقة إطفاء.

وأضاف تم إخماد ثلاثة حرائق في قرية حطين اثنان منها حراجية وآخر زراعي خلال الشهر الماضي، وحريقين في قرية المريج سيطرا على مساحة 10دونمات من الأشجار المثمرة، وأيضاً تم إخماد حريق زراعي بمساحة 5 دونمات في دورين وآخر بمساحة 3 دونمات مزروعة بأشجار زيتون في قرية جوبة شريفا.

وبيّن م. محمد بأن الشعبة تقوم أيضا بترميم الطرق الحراجية وخطوط النار كإجراءات إحترازية للحد من الحرائق وتسهيل عملية السيطرة عليها وتطويقها في حال نشوبها، حيث نفذت الشعبة حوالي 125 كيلو متراً من خطة الترميم المقررة للعام الحالي والتي تبلغ 197كيلو متراً.

داليا حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار