قصائد عن “حرب تشرين التحريرية وطوفان الأقصى واستشهاد سيد المقاومة” في الجمعية العلمية التاريخية بجبلة

الوحدة:6-10-2024

أقامت الجمعية العلمية التاريخية في جبلة نشاطاً استثنائياً بمشاركة كوكبة من الشعراء الذين ألقوا قصائد تناولت عدة مواضيع وطنية و قومية متنوعة نظراً للأحداث الحالية التي تمر بها المنطقة العربية، حيث تناول الشعراء المشاركون في قصائدهم بطولات الجيش العربي السوري بمناسبة مرور ذكرى حرب تشرين التحريرية، مؤكدين خلالها أن حرب تشرين هي انتصار الإرادة والعقل العربي على الخوف والأوهام.
كما حيّا الشعراء في قصائدهم غزة و بطولات المقاومة في طوفان الأقصى معبّرين عن تضامنهم مع أهالي غزة و عن استنكارهم وتنديدهم بجرائم الكيان الصهيوني الغاصب.
و ألقى عدد من الشعراء المشاركين قصائد رثاء للشهيد السيد حسن نصر الله مؤكدين على أن سماحة السيد صاحب فكر والفكر لا يموت، مشيرين إلى دفاعه عن غزة ونصرته للمسجد الأقصى، فهو يمثل راية المقاومة والمدافع الشجاع عن المظلومين.
افتتح هذا النشاط رئيس لجنة الأنشطة في الجمعية الأستاذ خالد عارف حاج عثمان، وشاركت المربية أ. أحلام رفاعي والموجهة التربوية أ. فاطمة قدار في تقديم السادة المشاركين في هذه الفعالية.
و شارك بإحياء هذه الفعالية عدد من الأدباء والشعراء: أسينة خير بك، أبو الوفاء أحمد، اكتمال ديب، صديقة رابعة، فائز خنسة، فاطمة غنيجة، مخلوف مخلوف، مهند صقور، محمد زهرة، مفيدة صالح، امتثال أحمد، سمر عثمان..
وحل ضيفاً على هذا النشاط الأدبي الأستاذ الشاعر “حسين الجنابي” من العراق الشقيق..
كما قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية كلمة تحدث فيها عن معاني ورمزية وبطولات الجيش العربي السوري في حرب تشرين التحريرية، معرجاً على مقاومة وصمود أهالي غزة، مختتماً حديثه بتوجيه التحايا والتبريكات بارتقاء سيد المقاومة نصر لله شهيداً..

 

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار