المعلمة فاديا علي تفوز بلقبي المعلم العالمي 2021 من منظمة Aks ولقب المعلم المبدع الخبير من مايكرسوفت 2022/2021.

الوحدة 2-11-2021

 رغم ظروف الحرب و الحصار الذي تتعرض له بلادنا ليس فقط اقتصادياً وسياسياً وإنما أيضاً حصار تقني وبرمجي، تبقى سورية أرض ولاّدة متجددة والشباب السوري ذا إرادة قوية قادرة على تحدي كل الظروف والأمثلة عن تميز الشباب السوري محلياً وعالمياً كثيرة ومنها الإنجاز الذي حققته المعلمة فاديا يوسف علي من اللاذقية بحصولها على لقب المعلم العالمي 2021.

( Global teacher awards 2021)من منظمة ( ALERT KNOWLEDG

 SERVICES ) وهي منظمة عالمية مقرها الهند تقوم على الشراكة بين جامعات عالمية ومؤسسات تعليمية وشركات برمجية لتقديم خدمات تفاعلية في مجال التربية والتعليم وتسعى لاكتشاف المعلمين الرائدين في مجالهم والقادرين على إحداث تغيير ايجابي في مجتمعاتهم  القادرين على دمج التكنولوجيا في التعليم وابتكار وسائل تعليمية ملهمة وخاصة أصحاب المبادرات التطوعية والقادرين على العمل الفعال والمؤثر حتى خارج الغرف الصفية.

يتقدم المتسابقون بطلباتهم الكترونياً عبر منصة المنظمة ويقومون بالإجابة على مجموعة كبيرة من الأسئلة لكشف مهاراتهم العلمية والتعليمية بالإضافة إلى إرسال تسجيلات وروابط لدروس ومحتويات تعليمية قاموا بتصميمها لتقوم لجان مختصة بتقييمها، كما تتم دراسة سيرتهم الذاتية والتأكد من عناوين المؤسسات والنشاطات التي قاموا بها من خلال التواصل مع زملاء لهم وتقوم المنظمة بمراسلة بعض الشخصيات العلمية الاعتبارية كنوع من التوصية والاعتراف بنشاط المتسابق في بلده.

عن مشاركتها بهذه المسابقة قالت المعلمة فاديا علي: قمت بتصميم عدد كبير من المحتويات التعليمية والفيديوهات والاختبارات التفاعلية كما قمت بتسجيل بث لعدة دروس ونشاطات تطوعية وأرسلتها إلى لجنة المسابقة وجاءت النتيجة بالفوز والحمد لله.

شارك في هذه المسابقة 26000  معلم من 110 دول من بينها دول بارزة علمياً مثل روسيا- ألمانيا- اليابان- كوريا- إيطاليا- إسبانيا..

ومن أبرز الدول العربية المشاركة تونس- مصر- الأردن- الكويت- الإمارات وسورية.

كما حازت المعلمة على لقب المعلم المبدع الخبير من مايكروسوفت

Microsoft Innovative Expert Eduacator ( MIE 2021-2022)

المسابقة من شركة مايكروسوفت و تحمل شعار

Connecting The world Through education

والجدير ذكره أنه منذ عدة سنوات أتاحت شركة مايكروسوفت منصة خاصة بالتربية والتعليم Microsoft Eduactor حيث يمكن للمشتركين بها الخضوع لدورات تدريبية أون لاين حول استخدام التكنولوجيا في التعليم وفي نهاية كل دورة تدريبية يتقدم المتدرب لاختبار وتحتفظ منصة مايكروسوفت بملف إنجاز لكل مشترك.

تبحث برامج Microsoft Innovative Educator (MIE) عن المعلمين العالميين أصحاب الرؤية الملهمة والخلاقة الذين يستخدمون التكنولوجيا لتمهيد الطريق أمام أقرانهم من أجل تحقيق نتائج تعليمية أفضل للطلاب.

عن مشاركتها بالمسابقة الثانية أضافت المعلمة الفائزة: عندما يصل ملف انجاز المشترك إلى مستوى معين من المهارة ويصبح ماهرًا في دمج التكنولوجيا في الفصل الدراسي ، يمكنه الترشح  للانضمام إلى برنامج مسابقة MIE Expert للعمل عن كثب مع Microsoft وقيادة الابتكار في التعليم وخلال التقدم يخضع المتسابقون أيضا لاختبار اون لاين يتضمن أسئلة تقيس مهاراتهم في تصميم الأنشطة التعليمة التفاعلية و مدى معرفتهم ببرامج Micrrosoft Educator

وبعون الله رغم الحصار التقني والبرمجي على سوريا و رغم المعاناة والتحديات العديدة تمكنت من إنهاء 70 كورس تدريبي في منصة مايكروسوفت التعليمية وحققت درجة 100 من 100 ب 30 كورس منها وصممت أكثر من 120 محتوى تعليمياً تفاعلياً وسجلت عدة فيديوهات تعليمية وقمت بإرسالها إلى لجنة المسابقة والحمد لله تكللت جهودي بالفوز.

محمود القاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار